صور.. اصطدام حافلة للنقل الحضري بلوحة اشهارية يرسل 19 شخصا الى المستعجلات

صور.. اصطدام حافلة للنقل الحضري بلوحة اشهارية يرسل 19 شخصا الى المستعجلات
حادثة سير مروعة شهدتها الطرق المغربية اليوم، بعد اصطدام حافلة للنقل الحضري بلوحة اشهارية ما خلف عدد كبير من الإصابات، وأضرار فادحة بالحافلة.

وتعرضت إحدى حافلات النقل الحضري (خط 5) بمكناس لحادثة سير صباح اليوم الأحد 26 فبراير الجاري، وذلك بمدار باب بوعماير وسط العاصمة الإسماعيلية مكناس.

وخلف الحادث إصابة 19 شخصا كانوا على متن الحافلة بجروح متفاوتة الخطورة، ما استدعى نقلهم بسرعة الى مستعجلات مكناس من أجل الحصول على الرعاية الطبية وتقديم الإسعافات الضرورية.

وقد استنفرت الأطقم الطبية والتمريضية في المستشفى الجهوي محمد الخامس بمكناس، الذي سارع من أجل إسعاف الجرحى، ولحسن الحظ لم يتم تسجيل أي وفيات جراء الحادثة.

والحادثة يعود سببها لانقطاع فرامل الحافلة نظرا لحالتها الميكانيكية المهترئة الشيء الذي أدى إلى فقدان السائق السيطرة عليها، لينتهي بها المطاف بالاصطدام بإحدى اللوحات الإشهارية بشارع مولاي اسماعيل.

وتجدر الإشارة إلى أن حرب الطرق كلفت المغرب خلال الأسبوع الممتد من 13 إلى 19 فبراير الجاري، 10 قتلى، فيما أصيب 1970 آخرون بجروح، إصابات 61 منهم بليغة، في 1439 حادثة سير داخل المناطق الحضرية.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية أن أسباب وقوع هذه الحوادث، يعود إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع.

الاحد 26 فبراير - 17:57

مصدر : nadorcity.com.