نشرة إنذارية.. تساقطات ثلجية ومطرية ورياح قوية بالمملكة

نشرة إنذارية.. تساقطات ثلجية ومطرية ورياح قوية بالمملكة
أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية، متوقعة بمجموعة من أقاليم المملكة.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار والثلوج والرياح المرتقبة، ستستمر إلى غاية يوم غد الأحد 26 من فبراير الجاري.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا محليا قوية وأحيانا رعدية (50 - 80) ستشهدها اليوم السبت كل من شفشاون وطنجة-أصيلة وتطوان والمضيق وفحص-أنجرة، ابتداء من الساعة الثانية صباحا إلى العاشرة مساء.

وتابع المصدر ذاته، أن أمطارا تتراوح بين 25 و40 ملم، ستصب في الجديدة وسيدي بنور وبرشيد وسطات، غدا الأحد، وذلك ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال من نفس اليوم.

وحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 1000 م يرتقب أن تتراوح مقاييسها ما بين 10 و20 سم بكل من تارودانت وشيشاوة وتازة وكرسيف وصفرو والحسيمة وتنغير وشفشاون وتازة وبولمان وإفران، اليوم السبت.

وأضافت، أنه يحتمل أن تسجل تساقطات ثلجية تتراوح بين 15 و40 سم بكل من إفران وبني ملال وأزيلال وخنيفرة وصفرو وورززات وتنغير وبولمان وميدلت، وذلك يوم غد الأحد.

ولفت نفس المصدر، إلى أن هبات رياح قوية محليا (75 - 85 كلم في الساعة) ستشهدها اليوم السبت كل من كرسيف وجرادة وتاوريرت وتازة شفشاون وبولمان وميدلت وصفرو والحسيمة، ابتداء من الساعة الثالثة صباحا وستستمر إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا.

السبت 25 فبراير - 14:24
مصدر : nadorcity.com.