حركة كبيرة قادمة للولاة والعمال.. وهذه الجهات المعنية

حركة كبيرة قادمة للولاة والعمال.. وهذه الجهات المعنية
كشفت "مغرب أنتلجس"، أن وزارة الداخلية تضع اللمسات الأخيرة على حركة كبيرة للولاة والعمال، وكبار المسؤولين في الإدارة الترابية المغربية.

وبحسب ذات المصدر، فقد تم تسوية الخلاف بين رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بخصوص الأسماء المقترحة.

وبحسب مصادر "مغارب انتلجنس"، فإن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يضع صوب عينيه العديد من الشخصيات التي يُعتقد أنها استوفت فرصها وأظهرت محدودية عملها.

وأوضحت أن الوزارة سوف تستعين بأطرها مع تفضيل كبار المسؤولين التنفيذيين الشباب، وستحرص أيضا على اختيار بروفايلات متخصصة لدعم الديناميكيات الجديدة التي تشهدها الدولة.

وعلى ذمة نفس المصدر، فإنه من بين الأسماء التي ستشملها الحركة محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، الأمين بن عور، الداخلة واد الذهب، وأحمد حجي، والي جهة سوس ماسة، وخطيب الهبيل، والي بني ملال خنيفرة، وسعيد زنيبر، والي فاس مكناس.

وستعطى الأولوية، كما تقول المصادر نفسها، للمديرين للكوادر القادرة على تعزيز الاستثمار في الجهات والأقاليم التي سيشرفون عليها. حسب التشريع المغربي، يرأس كل جهة من الجهات الـ 12 للمملكة، والي والذي يكون في نفس الوقت عاملا لعاصمة نفس الجهة.

ومن المتوقع أيضا تعيينات جديدة على المستوى المركزي مع تغيير على رأس العديد من المديريات العامة.

الجمعة 24 فبراير - 17:54
مصدر : nadorcity.com.