عمالة الحسيمة تستنفر مصالحها استعداد للتساقطات الثلجية وموجة البرد

عمالة الحسيمة تستنفر مصالحها استعداد للتساقطات الثلجية وموجة البرد
على إثر صدور نشرة جوية إنذارية، عقدت لجنة اليقظة والتتبع، يومه الخميس 23 فبراير الجاري ،اجتماعا بمقر عمالة الحسيمة، تحت رئاسة السلطة الاقليمية وبحضور المصالح الأمنية والسلطات المحلية والمصالح الخارجية المعنية.

وخصص الاجتماع لتقديم التحضيرات والتدابير الاستباقية

الاستعجالية المزمع اتخاذها لمواجهة الآثاار السلبية المرتبطة بتساقط الثلوج وموجات البرد المرتقبة في مجموعة من المناطق ابتداء من يوم غد الجمعة 24 فبراير 2023.

خلال هذا التجتماع تمت دعوة السلطات المحلية والمصالح المعنية إلى رفع درجة اليقظة واتخاذ التدابير والتدابير المناسبة بما فيها التعبئة الشاملة للموارد البشرية والمادية والوسائل اللوجيستكية الضرورية، وتعبئة الآليات والمعدات من طرف مصالح التجهيز والجماعات الترابية والخواص ووضعها بالقرب من المناطق المحتمل أن تعرف تساقطات ثلجية.

كما همت هذه التدابير، تتبع وضعية النساء الحوامل وتوجيههن، عند الحاجة، إلى المراكز الصحية أو دور الأمومة، وتوجيه الأشخاص بدون مأوى إلى مراكز الإيواء، ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة من أجل الولوج إلى العلاج.

كما أوصت السلطة الاقليمية، بضرورة توفير الأغطية اللاززمة بجميع المراكز الاجتماعية ومراكز الإيواء، وتعبئة الفرق التقنية لضمان استمرارية خدمات مرافق شبكات الماء والكهرباء والاتصالات.

و أهابت لجنة اليقظة والتتبع ساكنة الاقليم خاصة القاطنة بالمناطق المعرضة لموجات البرد والتساقطات الثلجية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وتوخي الحيطة والحذر في هذه الظروف المناخية المضطربة.

الجمعة 24 فبراير - 00:45

مصدر : nadorcity.com.