قائد سلاح الجو الإسرائيلي يزور المغرب لتعزيز قدرات الردع لدى المملكة

قائد سلاح الجو الإسرائيلي يزور المغرب لتعزيز قدرات الردع لدى المملكة
وصل أمس الثلاثاء قائد سلاح الجو الإسرائيلي، الميجر جنرال تومر بار إلى المغرب لبدأ اليوم زيارة رسمية إلى المملكة. حسب أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للإعلام العربي.

ويرافق قائد سلاح الجو الإسرائيلي في زيارته رئيس قسم التدريبات وقادة عسكريون آخرون.

وسيلتقي الوفد الاسرائيلي خلال الزيارة قائد القوات الملكية الجوية المغربية، الجنرال دو ديفيزيون العابد العلوي بوحامد مفتش القوات الملكية الجوية.

كما سيقوم الميجر جنرال تومر بزيارة القواعد الجوية المغربية بهدف تعزيز التعاون بين الجيشين، حسب ذات المصدر.

وسيبحث الجانبان تعزيز التعاون الميداني والتقني، وتبادل الخبرات وتعزيز التكوين والتمارين المشتركة.

وتدخل هذه الخطوة في إطار تنزيل برامج التعاون العسكري المغربي الإسرائيلي، وتعزيز قدرات الردع على مستوى سلاح الجو باعتباره أحد أهم أركان برامج التعاون بين البلدين.

وكان وفد عسكري مغربي من سلاح المدفعية، قد أنهى زيارته لإسرائيل في الأيام الماضية، من في إطار تعزيز قدرات الردع، سواء تعلق الامر بمدفعية أرض – أرض، أو أرض جو.

كما تم الإعلان عن قرب استلام المغرب، نظام صواريخ نوع PULS من Elbit Systems الإسرائيلية، القادرة على إطلاق مجموعة واسعة من الصواريخ الموجهة، بمدى 35 و 40 و 150 و 300 كلم.

وصل أمس الثلاثاء قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار إلى #المغرب ليبدأ اليوم زيارة رسمية في المملكة ????????

وسيلتقي خلال الزيارة قائد القوات الملكية الجوية المغربية جنرال دوبريغاد بوحميد وسيقوم بزيارة القواعد الجوية المغربية بهدف تعزيز التعاون بين الجيشين. pic.twitter.com/PPEzw8GDEK— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) February 22, 2023

الخميس 23 فبراير - 11:56
مصدر : nadorcity.com.