إيقاف مهاجر مغربي يشتبه تورطه في جريمة قتل مواطنه بأوروبا

إيقاف مهاجر مغربي يشتبه تورطه في جريمة قتل مواطنه بأوروبا
أوقفت عناصر الدرك الإيطالي بالمنطقة الإقليمية سيرينولا، مهاجرا مغربيا يبلغ من العمر 49 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد راح ضحيتها مواطن مغربي أربعيني يدعى قيد حياته ( س .ا ).

وكشفت مصادر مطلعة أن مصالح الدرك بإيطليا كانت قد باشرت، إجراءات معاينة جثة شخص تم العثور عليها بمزرعة في بلدة بورجو تريسانتي دي سيرينولا، وهي تحمل آثارا للعنف ، قبل أن تقود الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية إلى تشخيص هوية الضحية، وتحديد مكان اقتراف هذا الفعل الإجرامي في محيط المزرعة من مكان اكتشاف الجثة.

وأضاف المصدر، أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من الاهتداء إلى هوية المشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذه الجريمة، وتوقيفه بعد وقت وجيز من اقترافها.

وقد جرى، حسب ذت المصدر، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف المدعي العام لذى استئنافية فودجا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وشهدت إيطاليا قبل أيام قليلة، إيقاف 4 عناصر الشرطة المحلية في "ساسولو" بإيطاليا عن الخدمة بسبب التحقيق معهم في جريمة تعذيب في حق رجل يحمل الجنسية المغربية، حسب تقرير لصحيفة " ilmessaggero" الإيطالية.

وتعود تفاصيل القضية هذه، إلى شكوى تقدم بها المدير العام لمستشفى "ساسولو" في أكتوبر 2021. وفقًا للشكوى، هاجم رجال الشرطة الأربعة المواطن المغربي أثناء احتجازه في غرفة الطوارئ.

وكان الصليب الأحمر في "ساسولو" قد نقل الرجل البالغ من العمر 44 سنة بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى بعد أن وجده في حالة ارتباك في الشارع بسبب أزمة نقص السكر في الدم.

الاربعاء 22 فبراير - 23:27
مصدر : nadorcity.com.