مربو الدواجن ينفون تصريحات وزير التجارة ويؤكدون عدم توصلهم بالدعم

مربو الدواجن ينفون تصريحات وزير التجارة ويؤكدون عدم توصلهم بالدعم
نفت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم بالمغرب، تصريحات وزير الصناعة والتجارة، وأكدت عدم توصل مربو الدجاج بأي دعم.

وعبرت الجمعية في بلاغ لها توصل ناظور سيتي بنسخة منه، عن استغرابها، جراء تصريحات الوزير المذكور في إحدى البرامج التلفزية بخصوص تدخل الحكومة لدعم مربي الدجاج لخفض أسعار بيعه.

وشدد المصدر ذاته، على أن مربو الدواجن لم يتوصلوا بأي نوع من أنواع الدعم المالي، على الرغم من مطالبتهم به.

وطالبت الجمعية الوطنية، وزير الصناعة والتجارة والوزارة الوصية على القطاع، بضرورة الكشف عن الكيفية التي تم بها صرف هذا الدعم.

وقال المصدر، "إنه يتوجب على وزير الصناعة والتجارة والوزارة الوصية على هذا القطاع، نشر لائحة الأشخاص وكذا المؤسسات التي تمكنت من الاستفادة من الدعم المذكور"، وذلك يردف المصدر، تفعيلا للمبدأ الدستوري الذي ينص على الحق في الحصول على المعلومة.

وجددت الجمعية، مطالبتها بتعميم الدعم المالي على جميع مربي الدجاج، الذين يزاولون التربية وفق الضوابط والقوانين المنظمة للقطاعات الفلاحية، تورد الجمعية.

وحسب نفس البلاغ، فإن تكلفة الإنتاج عند مربي الدجاج الصغير والمتوسط، لا تزال مرتفعة، مشيرا إلى أنها تقارب سبعة عشر درهما، وهو الأمر الذي يبين بأن المربي يتكبد خسائر تصل إلى أكثر من خمسة دراهم في الكيلوغرام الواحد من الدجاج، يسترسل البلاغ.

وطابت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم بالمغرب، رئيس الحكومة، بضرورة التدخل الفوري لوضع حد للوضعية التي وصفتها بالمزرية، والتي ترى أنها ستعصف بهذا القطاع.

الاربعاء 22 فبراير - 20:23
مصدر : nadorcity.com.