أخنوش يجري مباحثات مع المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي

أخنوش يجري مباحثات مع المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي
استقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الاثنين 20 فبراير 2023 بالرباط، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، أكسل فان تروتسنبرغ، الذي يرافقه فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان الاجتماع فرصة للإشادة بعلاقات التعاون بين المغرب ومجموعة البنك الدولي، ودراسة آفاق وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

كما سمح الاجتماع بمراجعة الإصلاحات الهيكلية التي بدأتها الحكومة، وفق التوجيهات الملكية السامية.

وأشاد رئيس الحكومة بجهود البنك الدولي في دعم مشاريع التطوير والتحديث في المملكة، وخاصة المشاريع الاستراتيجية للغاية، مثل تعميم الحماية الاجتماعية، وإصلاح القطاع العام، ومواصلة تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية.

كما أكد عزيز أخنوش على اعتزاز المغرب باستضافة اجتماعات الجمعيات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي ستنظم في مراكش في عام 2023.

وأشار إلى أن هذه الفعاليات ستكون فرصة للجمع من جديد بين عوالم المغرب. الاقتصاد والتمويل على الأراضي الأفريقية، بعد نصف قرن من عقدهما آخر مرة.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الدولي يمول حاليا 23 مشروعا في المغرب، بحجم إجمالي يبلغ 6.01 مليار دولار (62 مليار درهم). تغطي المشاريع مجموعة متنوعة من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف إلى النهوض بالتنمية، والحد من الفقر والاندماج الاجتماعي مع معالجة أو تخفيف آثار تغير المناخ على اقتصاد البلاد، لا سيما في القطاع الزراعي.

الاثنين 20 فبراير - 17:59
مصدر : nadorcity.com.