حادث جنوح السفينة التجارية.. البحث مستمر عن مفقود من الطاقم

حادث جنوح السفينة التجارية.. البحث مستمر عن مفقود من الطاقم
أفادت مصادر محلية، أن عملية البحث عن مفقود من طاقم السفينة التجارية التي كانت قد جنحت أول أمس السبت بميناء مارينا سمير بعمالة المضيق الفنيدق، لا زالت مستمرة اليوم الإثنين 20 فبراير الجاري.

وتابعت المصادر، أن عناصر الإنقاذ، تبذل مجهوداتها للبحث شخص مفقود ينتمي إلى طاقم السفينة الجانحة.

وكان أفراد الإنقاذ، تمكنوا من إنقاذ ثمانية عناصر من طاقم السفينة الجانحة، والذي كان يضم تسعة أشخاص ينحدرون من جنسيات متعددة.

وتجري عملية البحث والإنقاذ بإشراف من عامل عمالة المضيق-الفنيدق، من طرف فرق التدخل التابعة للوقاية المدنية وخبراء، وذلك بإشراك عناصر الحامية العسكرية، والبحرية الملكية، وكذا القيادة الجهوية والإقليمية للدرك الملكي والوقاية المدنية، والمدراء المركزيين والجهويين للوكالة الوطنية للموانئ، البحرية التجارية، والقطاع المكلف بالبيئة، بالإضافة إلى مسؤولي المختبر الوطني للدراسات ومراقبة التلوث وشركة "أمانديس".

ووقعت حادثة جنوح السفينة التجارية المذكورة، يوم السبت المنصرم، 18 فبراير الجاري، وهي السفينة التي كانت قادمة من إحدى موانئ الأوروغواي في اتجاه لبنان.

وحسب ما أعلنت عنه السلطات المحلية لعمالة المضيق – الفنيدق، في بلاغ لها أول أمس السبت، أن السفينة المعنية جنحت بعرض البحر قبالة ساحل منطقة مارينا سمير بمدينة المضيق.

وتابع المصدر ذاته، أن حادث جنوح السفينة التجارية، كان إثر عطب في المحرك ووسط ظروف للملاحة غير مواتية.

الاثنين 20 فبراير - 14:12
مصدر : nadorcity.com.