نشرة إنذارية: ترقب تساقطات ثلجية كثيفة في عدد من مناطق المملكة

نشرة إنذارية: ترقب تساقطات ثلجية كثيفة في عدد من مناطق المملكة
أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية كثيفة سمكها من من 10 إلى 20 سم، يرتقب أن تشهدها غدا الاثنين، عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت ذات المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه التساقطات ستعم المرتفعات الجبلية التي يتجاوز علوها 1800 متر والتابعة لأقاليم الحوز وتارودانت وورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من منتصف ليل الإثنين إلى الساعة الثانية عشرة زوالا.

هذا، وكان عدد من المناطق في إقليم ورزازات خلال اليومين السابقين قد شهدت، تهاطل كميات كثيفة من الثلوج، عزلت عدة دواوير في المنطقة بعدما قطعت الطرق، وأصبح الدخول أو الخروج من تلك المناطق شبه مستحيل.

وأضحت دواوير جماعة تديلي بإقليم ورزازات أصبحت منكوبة، بسبب كثافة الثلوج التي تهاطلت في وقت وجيز، والتي وصفوها بغير المسبوقة بعدما تجاوز سمكها المتر الواحد.

وناشد مواطنون من هذه المناطق، السلطات المحلية والحكومية، من أجل التدخل في أقرب وقت ممكن من أجل العمل على فك العزلة على جميع دواوير تديلي المتضررة.

من جهته أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعليماته السامية لجميع القطاعات المعنية، من أجل تقديم المواكبة والمساعدة اللازمة للساكنة التي تضررت بفعل سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية التي عرفتها أقاليم ورزازات وزاكورة وتارودانت.

وأورد بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن، أن الملك محمد السادس أصدر توجيهاته بإطلاق عملية مساعدة بشكل عاجل، عقب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة، التي تم تسجيلها ليلة أمس الجمعة، في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

وأبرز البلاغ ذاته، أن هذه العملية تقوم بالتدخل عن قرب لدى الساكنة، خاصة بالدواوير الجبلية والنائية، وذلك عن طريق تمكين المتضررين من مساعدات إنسانية عاجلة تشمل منتجات غذائية وأغطية.

الاحد 19 فبراير - 17:09
مصدر : nadorcity.com.