صور.. الـ UMT بالناظور تنظم لقاء علميا لقراءة في جديد الدكتور امحمد امحار

صور.. الـ UMT بالناظور تنظم لقاء علميا لقراءة في جديد الدكتور امحمد امحار
في إطار أنشطتها الإشعاعية نظمت الشبيبة التعليمية بالناظور الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يومه السبت 18 فبراير 2023 بمكتبة المركب الثقافي بالناظور على الساعة الرابعة بعد الزوال لقاء علميا مهما، و يتعلق الأمر بقراءة لكتاب الدكتور والأديب السيد امحمد امحاور تحت عنوان: " النموذج التربوي في مدرسة العدالة الإجتماعية" .

وقد أشرف على تأطير اللقاء كل من الأستاذ الدكتور السيد محمد بنلحسن أستاذ التعليم العالي بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بفاس ، و الباحثة و الفاعلة التربوية الأستاذة نجاة الغوز. وقد عرف اللقاء حضور نخبة من الباحثين و النقاد و الادباء و الفاعلين التربويين بإقليم الناظور ،بالإضافة لمناضلي الشبيبة والاتحاد المغربي للشغل .

افتتح اللقاء السيد الوادي محمد كاتب عام الشبيبة التعليمية للجامعة الوطنية للتعليم umt فرع الناظور.مرحبا بالحضور و مركزا على المسار الاكاديمي و الابداعي و التربوي للباحث الدكتور امحمد امحور و مبرزا المكانة العلمية التي يحضى بها الباحث على المستوى الوطني . مشيرا إلى أهمية الكتاب و اعتباره قيمة مضافة في الخزانة التربوية ببلدنا.وقد أشارت الباحثة و الفاعلة التربوية الأستاذة نجاة الغوز إلى أهمية الكتاب نظرا لراهنية مواضعيه خاصة ما يتعلق بمسألة التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا و التي أفرد لها الباحث فصلا كاملا.

إذ اعتبرت الفاعلة التربوية الاستاذة نجاة الغوز أن التعليم عن بعد كان فرصة للانفتاح على آفاق جديدة للمعرفة و بناء خزانة الكترونية تعليمية تعلمية مهمة جدا،مشيرة إلى أن التعليم عن بعد ليس حلا مرحليا بل استمرارية حتمية تحتاج المزيد من الجهود سواء من جانب الفاعل التربوي أو الوزارة الوصية.

أما الأستاذ الدكتور محمد بنلحسن فقد حاول إعطاء قراءة لأبعاد الكتاب و الحفر في أصوله و مرجعياته مؤكدا أن الخطاب التربوي في هذا الكتاب يمتح أصالته من توجهات و استراتيجة إصلاح التعليم خاصة البرامج المؤطرة لهذا الاصلاح كالرؤية الاستراتيجية و البرنامج الاستعجالي و الميثاق الوطني للتربية والتعليم...كما أكد الأستاذ الباحث على أهمية الموضوع لما يطرحه من آفاق جديدة للمعرفة لاسيما و أن الدكتور امحاور يستحضر في كتابه هذا آخر المستجدات و انشغالات الوزارة.

وقد شهد اللقاء عددا من المداخلات التي أغنت الموضوع و أثرته من جوانب عدة منهجية و معرفية.و نوه الحضور بهذا اللقاء العلمي الذي ولاشك يشكل محطة ثقافية فكرية مهمة باقليم الناظور.

وختم اللقاء بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين، وتوقيع الكتاب، و التقاط صور تذكارية

السبت 18 فبراير - 23:51

مصدر : nadorcity.com.