اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور للاعلان عن نتائج الانتخابات المحلية

اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور للاعلان عن نتائج الانتخابات المحلية
اجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، اليوم الجمعة 17 فبراير 2023 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، لتقييم الأنشطة النضالية المنظمة من طرف أجهزة الاتحاد بالناظور.

وتطرق الاجتماع إلى محطة الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين، هيئة المأجورين، كما تدارس نقط جدول الاعمال.

وتمخض اجتماع المكتب التنفيذي عن بلاغ أعلن فيه ضم صوته إلى صوت الأمانة العامة الوطنية، وثمن مواقفها، كما هنئ الطبقة العاملة والجماهير الشعبية بنجاح الاتحاد المغربي.

كما وجه المكتب التنفيذي التحية لكل من وضعوا ثقتهم في الاتحاد المغربي للشغل، والذين بوؤوه المرتبة الأولى إقليميا ووطنيا، بنسبة %57 من عدد الأصوات المعبر عنها على مستوى إقليم الناظور و %40,62 على المستوى الوطني؛

وحمل الحكومة والبطرونة مسؤولية تراجع نسبة المشاركة، "بضغطها على المناديب وعدم تسهيل مشاركتهم وتحسيسهم بأهمية العملية الانتخابية، باعتبارها واجبا وطنيا لا يقل أهمية عن باقي الاستحقاقات" حسب ذات البلاغ.

كما ‏أدان بلهجة صارمة ما أسماها بتدخلات الأحزاب السياسة في الشأن العمالي، و"البورجوازية التي تلبس لباس العمال لتترشح باسمها، لتقبر صوت الطبقة العاملة داخل قبة البرلمان".

والاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، بمناضليه ومناضلاته وبكل القطاعات النقابية المكونة له، ممن ساهموا في إنجاح جميع المبادرات النضالية، وعلى رأسها الوقفة الحاشدة التي نظمها الاتحاد بتاريخ 29 يناير 2023.

السبت 18 فبراير - 23:51
مصدر : nadorcity.com.