ارتفاع عدد الضحايا المغاربة لزلزال تركيا

ارتفاع عدد الضحايا المغاربة لزلزال تركيا
بلغ عدد المواطنين المغاربة الذين لقوا حتفهم في الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا يوم الاثنين 6 فبراير 2023 ، 19 مواطناً، بحسب سفارة المملكة المغربية في تركيا.

وكان تقرير سابق، قدمته سفارة المملكة المغربية في أنقرة الخميس 16 فبراير 2023 ، قد أعلن عن مقتل 13 شخصًا. قبل أن يرتفع عدد الضحايا حسب آخر المعطيات التي أعلنتها السفارة.

وضرب زلزال عنيف بلغت قوته 7.7 درجة بمقياس ريختر منطقة بازارجيك في كهرمان مرعش جنوب تركيا ليل الأحد، مما تسبب في أضرار جسيمة في أقاليم غازي عنتاب، أضنة، ملاطية، ديار بك ، سانليورفا وعثمانية بالإضافة إلى مركز الزلزال.

وبعد ساعات قليلة من هذا الزلزال العنيف الأول، ضرب زلزال آخر شمال مدينة غازي عنتاب بنفس الشدة تقريبًا وبالقرب من مركز الزلزال الأول، مما أدى إلى تفاقم حصيلة الكارثة.

وتجاوز عدد القتلى 41000 قتيل بالإضافة إلى آلاف المفقودين. وأعلنت السلطات التركية الحداد الرسمي لمدة سبعة أيام وحالة الطوارئ في المناطق المتضررة لمدة ثلاثة أشهر.

كما سجل آلاف الضحايا أيضا في سوريا، التي تضررت أقاليمها الشمالية من قوة الهزات، ما أدى إلى سقوط مئات المباني السكنية.

وكانت أكثر المناطق تضررا في سوريا، هي تلك الخارجة عن سيطرة النظام، حيث تبسط المعارضة المدعومة من تركيا سيطرتها على عدد من المحافظات السورية شمال البلاد.

السبت 18 فبراير - 23:51
مصدر : nadorcity.com.