الاتحاد الإفريقي يدعم ترشيحات المملكة المغربية في المنظومة الدولية

الاتحاد الإفريقي يدعم ترشيحات المملكة المغربية في المنظومة الدولية
أعرب المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بمناسبة انعقاد دورته ال 42 يومي 15 و16 فبراير 2023، بأديس أبابا تمهيدا لقمة الاتحاد، عن دعمه لترشيحات المملكة المغربية الحالية في المنظومة الدولية.

وقرر المجلس، في هذا الإطار، دعم ترشيح المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة 2024-2025، وذلك خلال الانتخابات التي سيتم إجراؤها بمناسبة التئام الدورة الثالثة والثلاثين للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية، في شهر دجنبر المقبل بلندن.

كما قرر المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، دعم ترشيح محمد شريف لإعادة انتخابه في اللجنة المعنية بحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم للفترة 2024-2027، وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى خلال الاجتماع الحادي عشر للدول الأطراف في اتفاقية حقوق العمال المهاجرين، والذي من المقرر أن يتم انعقاده بنيويورك في شهر يونيو من هذه السنة الجارية.

كما أخذ المجلس ذاته، علما بترشيح المغرب لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2028-2029، في الانتخابات التي سيتم إجراؤها في يونيو من سنة 2027 بنيويورك.

ويبين دعم المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لهذه الترشيحات المصداقية الكبيرة التي يحظى بها المغرب لدى المنظمة الإفريقية.

كما يعكس هذا الدعم، وجاهة استراتيجية المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تعزيز حضورها في المنظمات الدولية.

يشار إلى أن، الوفد المغربي الذي شارك في أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، قام بترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

السبت 18 فبراير - 20:42
مصدر : nadorcity.com.