السلطات الجزائرية ترفض رفع العلم المغربي في لقاء الوداد وشبيبة القبايل

السلطات الجزائرية ترفض رفع العلم المغربي في لقاء الوداد وشبيبة القبايل
تستمر السلطات الجزائرية في عداءها للمغرب، وخلطها بين السياسي والرياضي، وذلك بالامتناع عن رفع العلم المغربي إلى جانب نظيره الجزائري في ملعب 5 يوليوز، الذي يستقبل مباراة فريق الوداد البيضاوي، بنظيره شبيبة القبايل ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

وبهذا التصرف اللا رياضي، والذي لا يمت للأخلاق بصلة، تستمر السلطات الجزائرية في كسر الأعراف الجاري بها العمل في مثل هذه المناسبات، والمنافسات الرياضية التي ترعاها الكاف.

وكشف مصدر من داخل إدارة الوداد، أن النادي قدم اعتراضا قبل بداية المباراة، ودعى إلى احترام الفريق الضيف ورفع العلم المغربي.

واكد ذات المصدر أن إدارة الملعب رفضت الاستجابة إلى طلب النادي المغربي، وبدلا من ذلك قامت بإزالة العلم الجزائري.

وليست هذه المرة الاولى التي تتعرض فيها الفرق والمنتخبات الوطنية لمضايقات في الجزائر، حيث كان لاعبوا المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، قد تعرضوا للعديد من المضايقات والاعتداءات.

وتجدر الإشارة إلى أن بعثة الوداد منذ وصولها إلى المطار في البلد الجار قادمة من تونس، تعرضت لحجز معدات التصوير الخاصة بالنادي، لمنعه من توثيق تحركات البعثة قبل وأثناء المباراة.

ونفس الامر كانت قد تعرضت له البعثة الإعلامية الرسمية المغربية خلال القمة العربية التي احتضنتها الجزائر، حيث قامت السلطات الجزائرية بحجز معدات التصوير، ورفضت منح تراخيص لمرافقة الوفد الإعلامي لوزير الخارجية ناصر بوريطة كما جرت العادة في مثل هذه المناسبات.

السبت 18 فبراير - 11:29
مصدر : nadorcity.com.