شاهدوا.. السلطات تستعمل القوة لفض اعتصام الأساتذة "المتعاقدين" أمام مديرية التعليم بالناظور

شاهدوا.. السلطات تستعمل القوة لفض اعتصام الأساتذة "المتعاقدين" أمام مديرية التعليم بالناظور
تدخلت سلطات الأمن، في وقت متأخر من ليلة الجمعة 17 فبراير الجاري، بالقوة لفض معتصم أقامه تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور.

وأشعر عميد الشرطة الحامل للشارة الوظيفية عند وصوله إلى مكان التجمهر، المعتصمين بضرورة إخلاء المكان والانصراف، بعد تلاوة العقوبات الزجرية المتعلقة بالعصيان وفق ما ينص عليه الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بالتجمعات العمومية.

وتوجه العميد، بواسطة مكبر الصوب للمتجمهرين بفض التجمهر، ونظرا لعدم الاستجابة للإنذارات الثلاثة، أمر باستعمال القوة لتفريق المعتصمين.

وعاينت "ناظورسيتي"، استعمال القوة العمومية للعنف في حق المعتصمين، وذلك من أجل إلزامهم بالانسحاب وفض معتصهم الذي أقاموه منذ 15 فبراير الجاري احتجاجات على قرارات التوقيف عن العمل التي أصدرتها مديرية التعليم في حق أساتذة رفضوا مسك نقط المراقبة المستمرة للأسدوس الأول.

وكان المكتب الإقليمي للتنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد بالناظور، قرر خوض معتصم إقليمي مفتوح من 15 فبراير الجاري، أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم.

وأفاد المكتب في بيان توصل "ناظور سيتي" بنسخة منه، أنه سيتم خوض المعتصم الذي سيكون مفتوحا على جميع الاحتمالات ابتداء من زوال اليوم المذكور.

وحسب نفس المصدر، فإن قرار الاعتصام، جاء بعد توقيف أساتذة بإقليم الناظور، معتبرا، أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها المديرية الإقليمية تؤكد بشكل ملموس "هشاشة التشغيل بالتعاقد وضربت بذلك الحق في الاحتجاج".

وسبق للمكتب الإقليمي، أن أدان الانذارات التي كانت أرسلتها المديرية الإقليمية لمجموعة من الأساتذة، جراء مقاطعتهم تسليم نقط الدورة الأولى.

السبت 18 فبراير - 01:32



مصدر : nadorcity.com.