بيعت بدرهمين ونصف للكيلو.. مزاد علني ينتهي ببيع 145 طنا من البطاطس المحجوزة

بيعت بدرهمين ونصف للكيلو.. مزاد علني ينتهي ببيع 145 طنا من البطاطس المحجوزة
تمت أمس الخميس سادس عشر فبراير الجاري، عملية بيع أزيد من 145 طن من البطاطس، أياما بعد أن جرى حجزها داخل مستودع سري بضواحي مدينة خنيفرة بجماعة اجلموس

وحدد ثمن البيع الذي أشرفت عليه النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية لخنيفرة، وفق مصادر إعلامية محلية، في 3.5 درهم، قبل أن يؤول الثمن النهائي إلى 2.5 درهم، بعد مساومات وأخذ ورد بعين المكان.

وكانت السلطة المحلية بقيادة أجلموس، إقليم خنيفرة، قبل أيام قد حجزت كميات كبيرة من البطاطس، تقدر بحوالي 145 طنا، كانت مخزنة داخل مخزن سري، وذلك في إطار الاحتكار والمضاربة.

وجاءت هذه العملية، بعد إخبارية توصلت بها القيادة، تفيد باستغلال بعض الأشخاص الظرفية الراهنة المتسمة بارتفاع الأسعار وتخزين البطاطس بكميات هامة بمنطقة تاندرا من أجل إعادة بيعها وتحقيق أرباح غير قانونية على حساب جيوب المواطنين.

هذه العملية النوعية والتي أسفرت عن حجز 145 طنا من البطاطس، مكنت أيضا من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في هذه الأفعال الإجرامية، تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، مع عرض الكمية المحجوزة للبيع في إطار المزاد العلني.

وأتت العملية مباشرة بعد عقد اجتماع موسع بعمالة إقليم خنيفرة يوم الأربعاء المنصرم، خصص لتدارس الإجراءات الإستعجالية الكفيلة للحد من وثيرة ارتفاع الأسعار و المضاربة و تعدد الوسطاء.

السبت 18 فبراير - 01:32
مصدر : nadorcity.com.