أين لجان المراقبة؟ اختلاف الأسعار بمحطات الوقود بإقليم الناظور يثير الغضب

أين لجان المراقبة؟ اختلاف الأسعار بمحطات الوقود بإقليم الناظور يثير الغضب
شغل أمر اختلاف الأثمنة بين محطات بيع الوقد بالناظور منذ يومين المواطنين، حيث امتعض عدد كبير من رواد الفايسوك من ساكنة الإقليم، مما يجري من تباين في الأثمنة المعروضة بين محطة وأخرى.

هذا، وقال عدد من مهنيي النقل وأرباب الشاحنات وسيارات الأجرة اتصلوا بالموقع، أن عددا من شركات المحروقات "بكل وقاحة" لم تقم بخفض أسعار المحروقات منذ أول أمس الأربعاء، في الوقت الذي قامت فيه واحدة فقط بالإعلان عن أسعار مخفضة نسبيا.

شركة واحدة تلك التي تبيع الغازوال بثمن 12,73 درهم، فيما ظلت باقي محطات الوقود بالناظور تبيعه بثمن 14,26 درهما، ما خلق زوبعة من الجدل والغضب، تساءل فيها المواطنون عن دور لجان مراقبة الأسعار في مراقبة أنشطة محطات توزيع شركات المحروقات، بعيدا عن التحول بين دكاكين تجار مغلوب على أمرهم.

وترصد شاشات العرض التي تبرمجها المحطات بالناظور، اختلافا غريبا في الأسعار بين محطة وقود وأخرى، أمام أعين السلطات هنا وهناك، ويتجاوز الفرق في السعر السنتيمات إلى درهم كامل بين شركة وأخرى.

وقال المتصلون أن رفع السعر كان ولا يزال يتم برمشة عين دون تأخير، فيما يظل خفضها رهينا بالمزاجية والغش الذي تظهر مثل هذه التصرفات التي لا يحمي المواطنين منها شيء لحدود الساعة بالناظور.

وقبل يومين أعلن موقع ناظورسيتي على غرار عدد من الصحف الوطنية، أنه تم تسجيل انخفاض جديد في أسعار الغازوال في مختلف محطات الوقود بالمغرب، منذ صبيحة هذا اليوم الأربعاء 15 فبراير الجاري بمدن المملكة، الشيء الذي لم تره الناظور بعد.

وانخفض ثمن مادة الغازوال في مجموعة من محطات الوقود الكائنة بمختلف المدن بالمملكة، بدرهم واحد تقريبا.

وشهدت أسعار الغازوال تراجعا بنحو درهم واحد، إذ تراوح ثمن هذه المادة في بعض المدن بين 12,90 و12,60 درهما للتر الواحد.

الجمعة 17 فبراير - 23:47
مصدر : nadorcity.com.