صور.. المطالبة بإتمام مشروع إنارة مدينة الدريوش واستمرار خطر الأسلاك العارية في الشارع

صور.. المطالبة بإتمام مشروع إنارة مدينة الدريوش واستمرار خطر الأسلاك العارية في الشارع
رفع عدد من المواطنين بمدينة الدريوش، صورا تظهر غياب الإنارة العمومية بأكبر شوارع المدينة، العابر لحي اولاد علي بن حمو، وهو شارع الحسن الثاني، المدخل الرئيسي للدريوش، ما قالوا حوله، أن خطورة الأمر تكمن في بقاء أسلاك الربط عارية على قارعة الطريق منذ سنتين، مع تعثر مشروع هام للإنار العمومية.

هذا و يرى هؤلاء ممن اتصل بالموقع، أن ما حدث منذ سنتين في إطار مشروع تقوية وربط جماعات الإقليم بالإنارة العمومية، المشروع الذي يأتي في إطار التأهيل الحضري، (برون) أنه من الإستهتار نزع أعمدة الإنارة القديمة لاستبدالها، إلا أن ذلك لم يحدث (الاستبدال)، وظلت الشوارع عارية، دامس ظلامها في روتيني قاتم، لا يعرفون عقباه أو عاقبته، جراء بقاء أسلاك دانية عارية.

ولأزيد من سنتين لم يكتمل مشروع التأهيل الحضري، الذي يتضمن تقوية والربط بشبكة الإنارة العمومية لأحياء وجماعات الإقليم، تحت إشراف وزارة الداخلية، وتعتبر جماعة الدريوش حاملة للمشروع الذي كلفت به إحدى الشركات الفائزة بالصفقة.

هذا، وقال عدد من المتصلين، أنه جرى الإتصال بجماعة الدريوش في غير ما مناسبة، من طرف فاعلين مدنيين، وتلقوا من نائب رئيسها عدد من الوعود بتحييد خطر الأسلاك، وإتمام عملية الربط وتنصيب الأعمدة الكهربائية، دون تنفيذ.

وعبر هؤلاء عن خوفهم من احتمالية تعريض حياة المارة أو أطفالهم لأي ضرر كهربائي في هذه الوضعية المزرية التي تعد مدينة الدريوش بالمزيد من الظلام.

من جهته، تساءل فاعل مدني بالمدينة، عن الأسباب التي يمكن أن تبرر لها جماعة الدريوش تعثر أشغال الورش، او تلك التلك أوقفت إتمام الصفقة، وذهب للتساؤل عن الميزانية المرصودة للمشروع والتي أحالتها وزارة الداخلية للجماعة.

الجمعة 17 فبراير - 00:00

مصدر : nadorcity.com.