إطلاق 35 خط جوي جديد إلى الناظور وعدد من المدن المغربية لتعزيز السياحة

إطلاق 35 خط جوي جديد إلى الناظور وعدد من المدن المغربية لتعزيز السياحة
كثف المكتب الوطني المغربي للسياحة إجراءاته مع مهنيو السفر وشركات الطيران الوطنية والدولية لزيادة عدد المقاعد في اتجاه المغرب بالنسبة لموسم صيف 2023، للنهوض بالقطاع السياحي والاستفادة من زخم الشهرة الواسعة التي حظيت بها المملكة بسبب المونديال.

وفي هذا الإطار، يرتقب إطلاق ما لا يقل عن 35 خط جوي جديد إلى المغرب، مع 10 شركات طيران، إلى عدد من المدن المغربية، بما في ذلك مدينة الناظور التي ستستفيد من خطين جويين جديدين.

وأكد عادل الفقير، الرئيس التنفيذي للمكتب الوطني للسياحة، أن النقل الجوي هو رافعة للتنمية السياحية. وبالنسبة للمكتب، من المهم المساهمة في إنشاء هذه الخطوط الجديدة، من أجل دعم الانتعاش السياحي، من خلال تأمين ربط الوجهات المغربية بالأسواق الرئيسية.

وحسب ذات المصدر، فإن ثمانية وجهات مغربية معنية بهذا البرنامج الواسع وهي: أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، الرباط وطنجة.

وتتعلق هذه الخطوط الجديدة بـ 9 أسواق مصدرة للسياح، كما تعتبر من أبرز بلدان الاستقبال للجالية المقيمة بالخارج: ألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا واليونان ولوكسمبورغ وهولندا والبرتغال والمملكة المتحدة.

وبالنسبة للناظور، فستستفيد من خطين جويين جديدين، إلى كل من تولوز بفرنسا، وبالما دي مايوركا في إسبانيا، ستوفرهما شركة ريان إير.

أما فيما يتعلق بباقي المدن، ستتعزز وجهة مراكش بـ 7 خطوط جديدة، و 4 لطنجة، ومثلها لفاس وأكادير والصويرة، و 3 خطوط جوية جديدة إلى الرباط، وخطين جويين إلى ورزازات.

الاربعاء 15 فبراير - 23:31
مصدر : nadorcity.com.