شاهدوا.. اتلاف مواد غذائية ولحوم فاسدة كانت معروضة للبيع بأسواق الناظور

شاهدوا.. اتلاف مواد غذائية ولحوم فاسدة كانت معروضة للبيع بأسواق الناظور
أشرف قائد المقاطعة الثالثة بالناظور، اليوم الأربعاء 15 فبراير الجاري، على إتلاف مواد غذائية فاسدة، تم حجزها لدى عدد من الباعة في أسواق المدينة.

وهمت هذه المواد الموجهة للمستهلك، في كميات هامة من اللحم المفروم والكبد والأحشاء والأسماك، بالإضافة إلى أكياس ومعلبات منتجات استهلاكية منتهية الصلاحية.

وتم حجز المواد الغذائية التي تم إتلافها، بحضور السلطات والشرطة الإدارية التابعة لجماعة الناظور، أثناء الجولات التفقدية التي تقوم بها لجنة اليقظة بأسواق المدينة.

وعاينت اللجنة، أثناء جولتها، عدم احترام عدد من التجار ومحلات الجزارة لمعايير السلامة الصحية، وعرض منتجات من شأنها أن تضر بالسلامة الصحية للمستهلكين، وأخرى مجهولة المصدر.

كما جرى خلال الجولة نفسها، حجز كمية هامة من اللحم المفروم "الكفتة" يفترض أنه أعد في ظروف سيئة دون تحديد نوع الأضحية التي تم فرمها.

وحررت السلطة المختصة، محاضر مخالفات في حق التجار والجزارة الذين ارتكبوا هذه الخروقات، وذلك وفق الشروط القانونية الجاري بها العمل.

جدير بالذكر، أن عمالة إقليم الناظور، شكلت قبل أيام، لجنة إقليمية لليقظة، تضم عددا من المصالح الإدارية، وذلك بهدف تفقد الأسواق ومكافحة جميع أشكال الاحتكار والزيادة في الأسعار.

الاربعاء 15 فبراير - 23:31



مصدر : nadorcity.com.