هذا مبلغ مصاريف شعيرة الحج التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

هذا مبلغ مصاريف شعيرة الحج التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن مبلغ مصاريف الحج لموسم 1444 هـ.

وأعلنت، أنه بالنسبة لشعيرة الحج التي تنظمها الوزارة، فمبلغ مصاريفها هو 62.929,00 درهما، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب .

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه "تبعا لقرار اللجنة الملكية للحج المنعقدة يوم 8 فبراير الجاري والذي حدد يوم الأربعاء 15 فبراير 2023 كحد أقصى للإعلان عن مصاريف الحج ، تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو (62.929,00 درهما)، وهو مبلغ غير شامل لمصاريف الجيب".

وأضاف البلاغ أنه " يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية وبشهادة الانتقاء".

وسيتم البدء في أداء مصاريف الحج لموسم 1444هـ، اعتبارا من يوم الإثنين 27 فبراير الجاري.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق،أكد في وقت سابق، أن حصة المملكة المغربية خلال موسم الحج لسنة 1444 عادت من جديد إلى 34 ألف حاج وحاجة، وذلك بعدما تم رفع القيود المتعلقة بكورونا، خاصة شرط السن الذي كانت قد حددته السعودية في أقل من 65 سنة.

وأبرز أحمد التوفيق، في تصريح له للصحافة، إثر اجتماع اللجنة الملكية للحج، أن اللوائح الخاصة بالمواطنات والمواطنين الذين سيؤدون مناسك الحج خلال هذا العام، سيجري تحديدها من الأشخاص المحتفظ لهم بالحق في الحج من الموسم المنصرم، مضيفا، أنه ستم استكمال الحصة باللجوء إلى لوائح الانتظار التي تمخضت عن قرعة سنة 2019.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه سيتم إكمال اللوائح وتدبير التوقعات التي تتعلق بالتخلي عن المقاعد عن طريق التنسيق مع السلطات المحلية.

وفي سياق متصل، أفاد المتحدث، أن شرط المحرم بالنسبة للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 45 سنة، قد تم التخلي عنه، مسترسلا، أنه تم أخذ قرار بعدم قبول تسجيل من تقل أعمارهم عن 18 سنة.

الاربعاء 15 فبراير - 20:56
مصدر : nadorcity.com.