كان هاربا منذ 20 سنة.. القضاء بالحسيمة يدين متورطا في جريمة قتل

كان هاربا منذ 20 سنة.. القضاء بالحسيمة يدين متورطا في جريمة قتل
قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في جلستها ليوم أمس الاثنين 13 فبراير، بإدانة شخص كان متهما بارتكابه جريمة قتل، وذلك بمعاقبته بـ 20 سنة سجنا نافذة.

هذا، وتم توقيف المتهم قبل أشهر، من طرف عناصر أمنية بمنطقة نواحي مدينة فاس، إذ اكتشفت بعد تنقيطه، أنه كان موضوع مذكرة بحث وطنية، لتورطه في جريمة قتل منذ 20 عاما.

وكان ذات المتهم الذي ينشط في الإتجار في المخدرات (وفق ما ذكرت مصادر محلية بالحسيمة)، قد توارى عن الأنظار مباشرة بعد أن ارتكب جريمة قتل نواحي إقليم الحسيمة، بداية الألفية الحالية، قبل اعتقاله نواحي فاس، ليتم نقله الى المركز القضائي للدرك الملكي بتارجيست، حيث تم اخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، قبل احالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، ومن ثم قاضي التحقيق، ليتم متابعته في حالة اعتقال من اجل تهم الاتجار في المخدرات، القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد.

وحكمت المحكمة بمؤاخذة المتهم بجناية الضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح، المفضيين إلى الموت دون نية احداثه طبقا للفصل 403 من القانون الجنائي بعد اعادة التكييف بدلا من جناية القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد ومن اجل جنحة الاتجار في المخدرات و عقابه بعشرين سنة سجنا نافذا وتحميله الصائر والاجبار في الأدنى.

وفي ذات المدينة وفي خبر ذي صلة، قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا ، تاجيل النطق بالحكم في الملف الذي يتابع فيه قاتل شرطي بمدينة الحسيمة، وذلك في انتظار انجاز خبرة طبية على المتهم .

واصدرت ذات الهيئى حكما تمهيدا في الملف يقضي بإجراء خبرة طبية ثلاثية على المتهم لتحديد ما اذا كان بتاريخ ارتكابه للأفعال المنسوبة اليه المصادف ليوم 26 يونيو من سنة 2020، مصابا بخلل عقلي كلي او جزئي من عدمه فاقد للوعي والإدراك او غير مصاب بذلك وما إذا كان مسؤولا عنها اثناء ارتكابه لها.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، قد حكمت في شهر ماي الماضي على المتهم من اجل المنوسب اليه، بـ 25 سنة سجنا نافذا.

الاربعاء 15 فبراير - 01:00
مصدر : nadorcity.com.