صور.. حملات مراقبة للأسعار والجودة بزايو تسفر عن ضبط مخالفات شتى

صور.. حملات مراقبة للأسعار والجودة بزايو تسفر عن ضبط مخالفات شتى
حملة أخرى من ضمن عشرات الحملات مثيلاتها بالمملكة، تلك التي شهدتها مدينة زايو، في إطارالمراقبة والتحسيس التي تشنها لجنة المراقبة المختلطة بزايو، يومه الاثنين ثالث عشر فبراير الجاري.

هذا وأسفرت الحملة وفق مصدر محلي، عن حجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، بلغت عدة كيلوغرامات من السلع المتنوعة.

ومن بين هذه هذه السلع التي جرى حجزها من قبل اللجنة المختلطة، الكفتة، صوصيط، عسل وشوكولاطة ومواد غذائية أخرى، بينها مواد منتهية الصلاحية ومواد فاسدة تشكل خطرا على صحة المستهلك.

هذا وتمكنت اللجنة من ضبط وتحرير عدد من المخالفات، منها ما يتعلق بعدم إشهار الأثمنة على السلع، ومخالفات تتعلق بحيازة وتوزيع وبيع الأكياس البلاستيكية المحظورة طبقا للمقتضيات القانونية، حيث تمت إحالة هذه الحالات على القضاء للبث فيها.

وقامت اللجنة، أيضا، بتحسيس التجار بضرورة إشهار الأثمان بمختلف المحلات التجارية بزايو، ونقط البيع، خاصة مع انطلاق الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الأبرك.

ومثل ذلك تشهدها الناظور هي الأخرى بشتى جماعاتها، على غرار حملات تأتي في إطار حملات فورية ضمن إجراءات أعلنت عنها الحكومة بعد ارتفاع أسعار المواد الإستهلاكية بالمغرب، بشكل غير مسبوق

الاثنين 13 فبراير - 23:54

مصدر : nadorcity.com.