تأخر إعادة فتح مكتب الجمارك يقلق رجال الأعمال في مليلية

تأخر إعادة فتح مكتب الجمارك يقلق رجال الأعمال في مليلية
عبر اتحاد رجال الأعمال في مدينة مليلية المحتلة، عن قلقه بخصوص تطور الأحداث المتعلقة بإعادة فتح الجمارك التجارية مع المغرب.

وأكد اتحاد رجال الأعمال بمليلية، في بيان صحافي صدر عقب الاجتماع الذي عقده ممثلوهم عن بعد، مع عضو البرلمان الأوروبي خوسيه رامون باوزا، أنهم قلقون بشأن تطور الأحداث حول التجارة الجمركية.

وقال المصدر ذاته، "إن استنكارهم لم يكن بسبب ما يراه عبثية اختبار تجريبي في يناير المنصرم، وإنما يأتي هذا الاستنكار أيضًا لكون أنه بعد أربع سنوات وحركة المرور عبر المعبر الحدودي لمليلية لا زالت ممنوعة".

وأضاف البيان، أن رجال الأعمال، يستنكرون عدم السماح للأجانب، سواء كانوا من الإسبان أو من دول أوروبية أخرى، ممن يدخلون عبر معبر مليلية، بأخذ أي شيء معهم للاستعمال الشخصي أو كهدية.

وحسب نفس المصدر، فإنه لا معنى لخوف وزير الخارجية من التهريب المعيشي المحتمل في حالة فتح الجمارك على الفور، مبرزا، أنه منذ شهر ماي المنصرم فقط ساكنة المدينة والأجانب الذين يحملون تأشيرة شنغن ونحو 600 عامل عابر للحدود هم الذين عبروا المعبر الحدودي.

وتابع المصدر، حركة هؤلاء الأشخاص المذكورين، لا علاقة لها بعبور شحنات الصادرات التجارية الموثوقة.

ولم يتم تحديد تاريخ إعادة فتح مكتب الجمارك التجارية بمعبر بني أنصار، وفتح المكتب المستحدث في معبر تراخال، خلال الدورة ال 12 من الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا الذي كان مطلع الشهر الجاري.

الاثنين 13 فبراير - 14:46
مصدر : nadorcity.com.