نجا من زلزال تركيا قبل انهيار منزله.. اللاعب المغربي أيوب الكعبي يعود إلى الوطن

نجا من زلزال تركيا قبل انهيار منزله.. اللاعب المغربي أيوب الكعبي يعود إلى الوطن
نجى أيوب الكعبي وأسرته من ويلات الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا الأسبوع الماضي، وبعد تحطم منزله بتركيا، وانهياره بعد أن هرب الكعبي وزوجته وابنتيه، ليعود إلى المغرب أخيرا.

وطمأن الدولي الكعبي، مهاجم النادي التركي هاتي سبور، الجماهير المغربية على وضعه وأسرته، بعد غيابه الأخير عن مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا في منشور تقاسمه مع متابعي حسابه على الانستغرام، أنه استطاع العودة إلى المغرب وأنه في حالة جيدة، موجها شكره للجميع.

هذا، وأمر وزير الشباب والرياضة التركي، بتوقيف الدوري التركي وجميع الأنشطة الرياضية، إلى أجل غير مسمى، بسبب مخلفات الزلزال الذي ضرب العديد من المدن بتركيا.

كما لن يستطيع المحترفون المغاربة في دوريات كرة القدم بتركيا، أن يخوضوا المباريات مع أنديتهم بعدما تقرر تأجيل فعاليات الدوري المحلي إثر الزلزال الذي ضرب عددا من مدن بتركيا اليوم الإثنين سادس فبراير الجاري، مخلفا سقوط ضحايا بالآلآف.

هذا، ويمارس في الدوري التركي بعض اللاعبين المغاربة أبرزهم كل من يونس بلهندة، أيوب الكعبي، رومان سايس، أيوب عبيد، ومنتصر الحتيمي، في أندية شتى.

وأسفر الزلزال الذي ضرب تركيا يوم الإثنين الماضي مع الحدود السورية عن أعداد كبيرة من الوفيات والإصابات، ما جعل العالم يتضامن مع تركيا وسوريا إثر هذه الكارثة الطبيعية.

وارتفع عدد الضحايا المغاربة لزلزال تركيا المدمر، حسب آخر البيانات التي كشفت عنها سفارة المملكة في أنقرة، في إطار متابعتها لأحوال الجالية والسياح المغاربة.

وأعلنت السفارة المغربية يوم أمس السبت 11 فبراير، أن عدد الضحايا المغاربة ارتفع إلى 6 أشخاص قضوا تحت الأنقاض.

وكانت السفارة قد أعلنت قبل بضعة أيام أن عدد قتلى الزلزال من الجالية المغربية المقيمة في تركيا هو 4، قبل ان يرتفع العدد اليوم بعد العثور على ضحيتين جديدتين.

الاحد 12 فبراير - 17:50
مصدر : nadorcity.com.