فيديو.. مداهمات لاعتقال مغربي وشخصين آخرين مسلحين يزورون وثائق للهجرة غير النظامية بإسبانيا

فيديو.. مداهمات لاعتقال مغربي وشخصين آخرين مسلحين يزورون وثائق للهجرة غير النظامية بإسبانيا
اعتقل قوات أمنية إسبانية نهاية الأسبوع الجاري، ثلاثة أشخاص من جنسيات مغربية، رومانية وإسبانية ينتمون إلى منظمة إجرامية تمتهن تزوير وثائق عامة وجرائم ضد الصحة العامة وذلك مع حيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

ووفق مصدر أمني، فقد بدأ التحري حول هؤلاء في فبراير 2022، عندما تم ضبط وثائق في طرد مرسل إلى تركيا تحتوي على جوازات سفر مزورة لمملكة إسبانيا جميع صفحاتها فارغة مموهة.

ونظرا لكون تركيا دولة تستقبل المهاجرين من سوريا، قبل دخولهم إلى أوروبا، حامت شبهة الهجرة غير النظامية، ما دفع الإسبان إلى إجراء تحقيقات لتحديد مرسل الشحنة المذكورة.

وأسفر التحقيق -يضيف المصدر- عن كشف تنظيم سري للتهجير غير النظامي عبر تزوير الوثائق، وإعداد وتوزيع هويات مزورة (وثائق الهوية من مختلف الجنسيات ، وبطاقات الإقامة، وتصاريح السائقين، الترخيص ، وبطاقات الفحص الفني للمركبات، وما إلى ذلك) وذلك باستخدام وسائل تكنولوجية مثل الطابعات أو الدعامات البلاستيكية أو آلات الختم الحراري أو العلامات المائية.

أخيرا يقول بلاغ للحرس المدني، جرى القبض على أعضاء هذه المنظمة الإجرامية الثلاثة بتهمة الانتماء إلى منظمة إجرامية، وتزوير وثائق عامة، وضد الأمن العام وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

وجرى حجز أسلحة نارية بحوزة الأشخاص الثلاثة مضافة لمحجوزات أخرى كأدوات الطبع والتزوير، والطابعات وغيرها، علاوة على المئات من الوثائق المزورة، أو المعدة للتزوير.

الاحد 12 فبراير - 17:50

مصدر : nadorcity.com.