فيديو.. مشهد مؤلم لانتشال طفلة من أحضان أختها الميتة تحت الأنقاض

فيديو.. مشهد مؤلم لانتشال طفلة من أحضان أختها الميتة تحت الأنقاض
في مشهد يبكي القلوب من جملة المشاهد المأساوية التي تم رصدها بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا وخلّف عشرات آلاف القتلى، نشرت "الخوذ البيضاء" على صفحتها الرسمية في تويتر فيديو جديد مؤثر، تم تداوله على صفحات أخرى من مواقع التواصل الإجتماعي.

هذا، وأظهر المقطع الذي يبدو أنه التقط بعد وقوع الزلزال بساعات، فرق الإنقاذ وهي تنتشل طفلة من أحضان شقيقتها المتوفاة تحت أنقاض منزلهما في مدينة عفرين شمال حلب في سوريا.

وأشار الفيديو إلى أن الطفلة ظلت ممسكة بيد أختها وتحتضنها لحمايتها من الركام حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم استمرار أعمال البحث عن ناجين تحت أنقاض الزلزال المدمر، فإن آمال العثور على ناجين بعد مرور 7 أيام على الكارثة بدأت تتلاشى.

وقد ارتفع عدد الضحايا إلى ما يقارب 30 ألفاً، اليوم الأحد، وسط تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية من خطر داهم يهدد أكثر من 5 ملايين شخص بسبب الزلزال.

هذا، فيما رجح نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أن يتجاوز عدد القتلى في البلدين الـ40 ألفاً.

وارتفع عدد الضحايا المغاربة لزلزال تركيا المدمر، حسب آخر البيانات التي كشفت عنها سفارة المملكة في أنقرة، في إطار متابعتها لأحوال الجالية والسياح المغاربة.

وأعلنت السفارة المغربية يوم أمس السبت 11 فبراير، أن عدد الضحايا المغاربة ارتفع إلى 6 أشخاص قضوا تحت الأنقاض.

وكانت السفارة قد أعلنت قبل بضعة أيام أن عدد قتلى الزلزال من الجالية المغربية المقيمة في تركيا هو 4، قبل ان يرتفع العدد اليوم بعد العثور على ضحيتين جديدتين.

Voir cette publication sur Instagram Une publication partagée par العربية Al Arabiya (@alarabiya)

الاحد 12 فبراير - 11:51
مصدر : nadorcity.com.