شاهدوا.. اندلاع النيران بمرآب منزل بالحسيمة يسفر عن إصابات وخسائر

شاهدوا.. اندلاع النيران بمرآب منزل بالحسيمة يسفر عن إصابات وخسائر
بعد نداء استغاثة، عملت عناصر الوقاية المدنية، على إخماد حريق اندلع عصر اليوم الجمعة 10 فبراير الجاري، داخل مرآب منزل بحي ملقة بمدينة الحسيمة,

وقالت مصادر محلية، أن الحريق شب في مستودع وصعت فيه قنينات غاز وأغراض اخرى، ما استدعى تدخل عناصر الوقاية المدنية، من اجل اخماد الحريق، وإنقاذ ساكنة الطابق الاول للمنزل.

وأجْــلت عناصر الوقاية المدية ساكنة الطابق العلوي للمنزل الذي نسب فيه الحريق، من النوافذ باستعمال سلاليم خاصة.

ووفق المصادر ذاتها، فان هذا النيران لم تسفر عن مقتل أي شخص، غير أن اندلاعها خلف اصايات طفيفة لبعض ساكنة المنزل استدعى نقلهم الى المستشفى للاطمئنان على صحتهم.

ولم تشهد الحسيمة حدثا حريق منذ أشهر قليلة، حيث أوردت مصادر خاصة، أن حريقا اندلع في سفينة لنقل المسافرين تعمل في الخط الرابط بين الحسيمة وموتريل، اشتعلت النيران بجزء منها خلال رسوها هاذ المساء بميناء الحسيمة.

ووفق فيديو تناقلته ومنصات التواصل الإجتماعي، يومها، فقد شبت النيران في تزايد ملحوظ بسطح السفينة وتصاعدت الأدخنة مخلفة هلعا بالميناء وخارجه بالأحياء المطلة على المرفأ، فيما قالت ذات المصادر أن عملية محاولة إخماد الحريق لا تزال جارية إلى حدود الساع.

حريق آخر قبل ذلك شهدته الحسيمة أيضا، حين تعرضت سيارة عمومية، تابعة لرئيس جماعة إمزورن يوم السبت 29 أكتوبر الماضي، لحريق مفاجئ أدى إلى اتلافها، في وقت استنفر فيه الحادث المصالح الأمنية بالمنطقة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالحسيمة يومها، بفتح تحقيق في النازلة، ستشرف عليه الضابطة القضائية من أجل تحديد أسباب وملابسات هذا الحريق الذي اندلع في سيارة رئيس المجلس الجماعي.

الجمعة 10 فبراير - 23:43

مصدر : nadorcity.com.