فيديو.. بحيرة متجمدة في المغرب تبتلع سياحا وفوضى تعم منتجعا شهيرا

فيديو.. بحيرة متجمدة في المغرب تبتلع سياحا وفوضى تعم منتجعا شهيرا
شارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا لفيديو يظهر تكسر الجليد المتكون على سطح إحدى البحيرات في أوكايمدن (ضواحي مراكش)، تحت أقدام سياح زاروا المنتجع السياحي.

وقال صاحب المقطع، أن الواقعة حدثت الأحد الماضي، وذلك بسبب ما وصفه بتهور بعض الزوار الذين أصروا على التزلج فوق البحيرة المجمدة قبل أن يتكسر الجليد ويسقط عدد من هؤلاء في المياه شديدة البرودة.

ووفق مصادر بمراكش، فإن شابة كانت أول من سقطت في مياه البحيرة الباردة إلى درجة التجمد، قبل أن يسارع زملاء الفتاة إلى إنقاذها و يسقطوا بدورهم واحدا تلو الآخر.

وكشفت ذات المصادر، أن 4 أشخاص سقطوا في المياه الباردة وتم إنقاذهم من الموت بأعجوبة بواسطة "كاشكولات" حولوها إلى حبال لسحبهم نحو بر الأمان قبل فوات الـأوان.

و أشارت المصادر ذاتها، إلى أن من ضمن الأشخاص الذين سقطوا في مياه البحر من لم يقدر على الوقوف لمدة نصف ساعة بسبب البرودة الشديدة للمياه التي تصل لناقص 20 تحت درجة الصفر أو أكثر.

هذا، وأطلقت فعاليات محلية، نداءات إلى الجهات الوصية من أجل تأمين والإعتناء بالمنتزه المعروف بأوكيمدن عبر إحداث لوحات تشوير لتنبيه الزوار و السياح الأجانب لكي لا تتكرر مثل هذه الحوادث ، علاوة على التدخل العاجل من أجل وضع حد لفوضى حراس السيارات.

الجمعة 10 فبراير - 23:43

مصدر : nadorcity.com.