الشرطة تعتقل المتورط في إحراق أطنان من البصل

الشرطة تعتقل المتورط في إحراق أطنان من البصل
تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية مساء أمس الخميس 09 فبراير الجاري، من إيقاف مشتبه فيه، متورط في إحراق 40 طنا من مادة البصل في سوق الجملة بمدينة برشيد.

وكشف مصدر أمني، أن العملية الأمنية جاءت بتنسيق بين عناصر فرقة الشرطة القضائية و المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن سطات، وأسفرت عن توقيف المتهم بإضرام النار عمدا في شحنة البصل المخزنة.

وأضافت ذات المصادر ان التحريات كشفت أن المتهم شخص يبلغ من العمر 21 سنة، ويعمل مياوما بسوق الخضر.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة المنجزة في إطار هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمنطقة الكرارمة بضواحي برشيد، لينتهي بذلك الغموض الذي أثارته هذه القضية في زمن قياسي.

وترجح المسارات الأولى للبحث إلى أن خلافا عرضيا بسيطا بين المشتبه فيه وحارس السوق كان هو السبب المباشر وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. والتي أدت إلى إلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

هذا وقد أحيل المشتبه فيه على الحبس تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وكذا تحديد دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

وتجدر الإشارة إلى أن الخبر كان قد أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الظرفية التي تم فيها إتلاف هذه الشحنة الكبيرة من البصل، حيث تعرف هذه المادة ارتفاعا كبيرا في الأسعار، وهو ما أثار تساؤلات حول مدى تورط المضاربين والوسطاء في هذه الحادثة.

الجمعة 10 فبراير - 23:43
مصدر : nadorcity.com.