اعتقال شخصية سياسية ورياضية في الحسيمة متورط في شبكة للإتجار في المخدرات

اعتقال شخصية سياسية ورياضية في الحسيمة متورط في شبكة للإتجار في المخدرات
أكدت تقارير إعلامية، اعتقال شخصية سياسية ورياضية معروفة في الحسيمة، وهو أيضا عضو في أحد الاحزاب السياسية الوطنية، وذلك بسبب تورطه في شبكة للإتجار في المخدرات.

وكشفت تحقيقات الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن المعني بالأمر متورط في شبكة لتهريب المخدرات تنشط في عدد من مدن المملكة على غرار الرباط والدار البيضاء وشمال المملكة وأوروبا.

وحسب ذات المصدر، فإن التوقيف طال أيضا أحد البرلمانيين، والذي يشغل أيضا منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء.

ولازالت الأبحاث جارية من أجل إيقاف العديد من المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، حيث أكدت تقارير إعلامية أن بعضهم تمكن من الفرار، وكانوا يشتغلون تحت أسماء مستعارة وجاري التحقيق لكشف أسماءهم الحقيقية واماكن وجودهم من أجل تقديمهم للعدالة.

وتوصل المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، خلال تحرياته، إلى كشف تفاصيل الشبكة الإجرامية التي تنشط في تهريب الكوكايين إلى المغرب وترويجه في مدن المملكة، كما تقوم أيضا بتهريب مخدر الشيرا من المغرب إلى أوروبا.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد المتورطين في الشبكة والذي ينحدر من الحسيمة، كان يلعب أدوارا مهمة في هندسة المشهد الانتخابي بمسقط رأسه.

وعبر نشطاء عن عدم تفاجئهم بتحالف رأس المال الفاسد مع بعض السياسيين من أجل منح حصانة لتجار المخدرات لتسهيل قيامهم بنشاطاتهم الإجرامية مقابل دعم سياسيين فاسدين في الانتخابات. وثمنوا في المقابل جهود الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في تفكيك الشبكة.

الجمعة 10 فبراير - 20:30
مصدر : nadorcity.com.