بعد سنوات من الانتظار.. انطلاق أشغال بناء أول إعدادية بجماعة بني مرغنين بالدريوش

بعد سنوات من الانتظار.. انطلاق أشغال بناء أول إعدادية بجماعة بني مرغنين بالدريوش
شهدت جماعة بني مرغنين، التابعة ترابياً لإقليم الدريوش، يوم أمس الخميس 09 فبراير 2023، إعطاء انطلاق أشغال إنجاز أول إعدادية بالمنطقة، وذلك بدوار إعوادن، بعد سنوات من الانتظار.

وأشرف على إعطاء انطلاقة إنجاز الإعدادية، كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمصالح التقنية بالمديرية، إلى جانب عضو مجلس جماعة بني مرغنين ممثل دوار إعوادن طاهر الكركري، وأحمد الشواري صاحب المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع.

ويندرج مشروع إعدادية بني مرغنين في إطار مشاريع وزارة التربية الوطنية الرامية إلى تطوير وتنويع العرض المدرسي، لاسيما بالوسط القروي والجبلي.

ورصدت للمشروع استثمارات مالية تقدر بنحو 600 مليون سنتيم، فيما حددت مدة الإنجاز في 12 شهرا.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمؤسسة التعليمية المذكورة لـ 600 تلميذ وتلميذة، حيث سيتم إنجازها على وعاء عقاري تتجاوز مساحته 4700 مربع.

وفي تصريح لـ"ناظورسيتي" قال عضو مجلس جماعة بني مرغنين، الطاهر الكركري، إن مشروع إعدادية بني مرغنين كان مشروعا منتظرا منذ سنة 2017، حيث شكل إعطاء انطلاقة إنجازها فرحة لا توصف في نفوس الساكنة وخصوصا أباء وأولياء التلاميذ.

وأضاف الكركري، أن الإعدادية ستساهم في محاربة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة القروية، وتعزيز المرافق الاجتماعية بالجماعة، مشيرا إلى أن تلاميذ وتلميذات الجماعة كانوا يتنقلون لجماعتي تمسمان وبودينار لمواصلة التحصيل الدراسي.

الجمعة 10 فبراير - 17:11



مصدر : nadorcity.com.