رئيس جماعة الدريوش يكشف عن مشاريع مستقبلية بالمدينة

رئيس جماعة الدريوش يكشف عن مشاريع مستقبلية بالمدينة
كشف محمد البوكيلي، رئيس مجلس مدينة الدريوش، ونائب رئيس مجلس مجموعة الجماعات البيئة والتضامن بإقليم الدريوش، عن مشاريع مستقبلية سيتم إنجازها خلال هذه السنة بالمدينة.

وقال البوكيلي في تصريح له لـ"ناظورسيتي" إن أول مشروع سيتم إنجازه في القريب العاجل هو مشروع مركب للصناعة التقليدية والذي رصدت له ميزانية تصل لـ2 مليار سنتيم ونصف (25 مليون درهم) والذي سيتضمن 40 محل للصناع التقليدين بالإقليم، ومركز للتكوين في الحرف التقليدية، وسيشيد قرب الثكنة الإقليمية للوقاية المدنية بالمدينة على مساحة أرضية تفوق 1000 متر مربع.

وأضاف رئيس مجلس مدينة الدريوش أن المدينة تتوفر على 4 ملاعب للقرب، هذه الأخيرة سيتم إعادة تهيئتها وتكسية أرضيتها بالعشب الاصطناعي وتجهيزها بالإنارة الكافية، لتمكين شباب المدينة من ممارسة الرياضة في جل الأوقات.

واستعرض ذات المسؤول المنتخب أن مجلس المدينة صادق على تخصيص قطعتين أرضيتين لإحداث حديقتين عموميتين وذلك بالقرب من المستشفى الإقليمي بمدخل المدينة، موضحا أن الجماعة رصدت 296 مليون سنتيم للشروع في إحداث الحديقة الأولى.

حري بالذكر أن تصريح رئيس مجلس جماعة الدريوش جاء على هامش أشغال الدورة العادية لشهر فبراير، والتي صادق فيها المجلس على عدة نقاط بالإجماع، أبرزها برمجة الفائض الناتج عن ميزانية السنة المالية المنصرمة.

وقد خصص المجلس خلال برمجة الفائض مبلغ 45 مليون سنتيم لاقتناء الأراضي، و5 مليون سنتيم لإجراء بعض الإصلاحات على ملعب الحاج المختار الوكيلي، بالإضافة لرصد مبلغ 32 مليون سنتيم لإحداث قنطرة على واد الحمام بحي أولاد امحند.

وفي ذات النقطة المرتبطة ببرمجة الفائض خصص المجلس مساهمة تقدر بـ 40 مليون سنتيم لإحداث مجموعة كرت الخاصة بتدبير مرافق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات، فيما خصص المجلس حوالي 27 مليون سنتيم لإصلاح الحفر بشوارع وأزقة المدينة.

الجمعة 10 فبراير - 14:10

مصدر : nadorcity.com.