شاهدوا.. انقاذ طفل احتضنه والده تحت أنقاض منزل هدمه الزلزال في سوريا

شاهدوا.. انقاذ طفل احتضنه والده تحت أنقاض منزل هدمه الزلزال في سوريا
نقلت كاميرات هواتف أصحاب "الخوذ البيضاء" في سوريا، مشهدا مؤثرا لطفل تم إنقاذه من تحت الأنقاض، بعد العثور على والده المتوفي.

وكان فريق الإنقاذ بصدد انتشال جثة شخص توفي تحت الأنقاض، ليكتشفوا أنه يحضن طفلا لا يزال على قيد الحياة.

وانتشر الفيديو بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، لينضاف إلى مقاطع أخرى وثقت لمشاهد محزنة لأطفال تحت الأنقاض تم إنقاذهم بعد قضائهم ما بين يوم وثلاثة أيام بين الخراب.

وفي تركيا، أنقذت فرق الإغاثة رضيعا يبلغ من العمر 6 أشهر بولاية أدي يمان، بعد مكوثه 82 ساعة تحت أنقاض مبنى انهار جراء الزلزال، وتم تسليم الطفل إلى فرق الإسعاف لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

جدير بالذكر، أن عدد القتلى بسبب زلزال تركيا وسوريا أصبح يقترب اليوم الخميس من 20 ألفا، في وقت أعلنت فيه وسائل إعلام دولية أن أولى قوافل المساعدات دخلت إلى الشمال السوري.

ومن جهة أخرى، تأسف مسؤولون في المعارضة السورية، عن تضاءل آمال العثور على مزيد من الناجين تحت الأنقاض بعد 3 أيام من كارثة الزلزال.

وقد دعا المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسون النظام السوري إلى عدم عرقلة إمدادات الإغاثة للمتضررين من الزلزال في المناطق الخارجة عن سيطرته.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 16 ألفا و170، بينما بلغ عدد الجرحى 64 ألفا و194، وعدد المباني المنهارة 6444.

وفي سوريا، وبالرغم من غياب احصائيات رسمية، فقد قدر عدد القتلى اللذين تم انتشالهم بأزيد من 3500 فيما تجاوز معدل الجرحى 6000.

الجمعة 10 فبراير - 00:38

مصدر : nadorcity.com.