شاهدوا.. جماعة امطالسة تسلم حافلتين جديدتين للنقل المدرسي لدواري مريرات وإعدوتن

شاهدوا.. جماعة امطالسة تسلم حافلتين جديدتين للنقل المدرسي لدواري مريرات وإعدوتن
أشرف صباح اليوم الخميس 9 فبراير الجاري، أعضاء بمجلس جماعة امطالسة بإقليم الدريوش، يتقدمهم النائب الثاني رضوان الوكيلي، والنائب الثالث عزيز أمجوظ، والمستشار الجماعي وعضو مجلس إقليم الدريوش، حسن مجعيط، إلى جانب مدير المصالح بالجماعة، سعيد لمو، على تسليم حافلتين للنقل المدرسي لفائدة جمعيتين.

وتسلمت جمعية اعدوتن للتنمية القروية والبيئة والتضامن، وجمعية مريرات للتنمية والثقافة، الحافلتين، وذلك بحضور ممثلي الجمعيتين، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لمجلس جماعة امطالسة رئيسا وأعضاء، ولكل المساهمين في توفير الحافلتين الجديدتين.

وأكد ممثلي الجمعيتين على أن دواري إعدودتن ومريرات لم يسبق أن استفادا من حافلة للنقل المدرسي، مشيرين إلى أن اليوم تحقق حلم تلاميذ وتلميذات الدورين الذين يقطعون مسافات طويلة للالتحاق بمؤسساتهم، خاصة خلال الظروف المناخية الصعبة، حيث سيتمكنان من متابعة مسارهم الدراسي اليوم وفق الظروف المناسبة.

من جهته أوضح عزيز أمجوظ نائب رئيس مجلس جماعة امطالسة، بأن تسليم الحافلتين الخاصتين بنقل المدرسي لكل من جمعية دوار مريرات وأخرى لجمعية دوار إعدودتن، يندرج في إطار سياسية وبرامج المجلس الرامية إلى المساهمة في محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، وتمكين جميع أبناء الجماعة من مواصلة مسارهم الدراسي.

وأوضح ذات المتحدث، بأن أعضاء مجلس جماعة امطالسة كانوا قد صادقوا بالإجماع خلال دورة فبراير العادية على مقرر تلسيم حافلة للنقل المدرسي لجمعية مريرات للتنمية والثقافة وحافلة أخرى لجمعية اعدوتن للتنمية القروية والبيئة والتضامن، واللتين تم اقتنائهما في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكد ذات المسؤول المنتخب على أن المجلس يعمل على استقدام حافلات أخرى، لتغطية جميع دواوير الجماعة بخدمات النقل المدرسي، مشيرا إلى أن أسطول جماعة امطالسة بلغ اليوم 15 حافلة، والتي تغطي أغلب دواوير الجماعة.

الخميس 9 فبراير - 20:47



مصدر : nadorcity.com.