الفريق الاشتراكي يسلط الضوء على المشاكل التي تعيشها مدينة زايو

الفريق الاشتراكي يسلط الضوء على المشاكل التي تعيشها مدينة زايو
سلط فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجماعة زايو، الثلاثاء، خلال الجلسة الأولى من أشغال الدورة العادية لشهر فبراير، الضوء على المشاكل التي تعيشها مختلف أحياء مدينة زايو، والتي تفتقر للتجهيزات الأساسية.

وتمت مسائلة رئيس الجماعة عن الأسباب التي أدت إلى توقف عملية التنمية والتأهيل الحضري بالمدينة، وكذا المطالبة بتقديم توضيحات بخصوص الاتفاقيات الموقعة مع الوزارات المعنية وباقي الشركاء من أجل تأهيل وتهيئة هذه الأحياء وغيرها من الأحياء الأخرى التي تعرف نقصا في التجهيزات، وما هي المشاريع التي سيتم إحداثها ونوعيتها، ومتى مدة إنجازها ومساحات الأراضي المخصصة لهذا الغرض، وهل تم تسوية مشكل الوضعية العقارية مع أملاك الدولة.

وسجل فريق الاتحاد الاشتراكي مجموعة من الملاحظات، على رأسها عدم تسليم الوثائق المتعلقة بتصاميم الأحياء المعنية بإعادة الهيكلة، وعدم تسليمه محضر لجنة التعمير والبيئة في الأجل المحدد، حيث لم يتوصل بها سوى أثناء انعقاد الجلسة الأولى.

ودعا الفريق الاتحادي، رئيس جماعة زايو إلى تقديم توضيحات بخصوص الزيادات التي طالت استغلال القاعة المغطاة للرياضات، حيث وجهت له أسئلة من قبيل إن كان المجلس هو وافق على هذه الزيادة، أو شركة التنمية المحلية أخبرت المجلس بهذا الموضوع، أو المجلس تدخل لدى المجلس الإداري للشركة وحثه على التراجع عن قرار الزيادات، فيما تمت دعوته إلى إصلاح وصيانة ما يمكن صيانة بالقاعة.

ودعا الفريق رئيس الجماعة إلى إيلاء الاهتمام للجمعيات الرياضية بالمدينة، والوقوف إلى جانبها ودعمها ماديا من أجل مواصلة مسيرتها الكروية، سيما وأن فريق نهضة زايو في الصدارة.

وفي الجلسة الثانية المنعقدة، الأربعاء، والمتعلقة بالاجابة على الأسئلة الكتابية، تمت مسائلة نائب رئيس الجماعة الذي ترأس الجلسة، عن الأسباب التي تجعل المجلس يقوم برفض منح رخص الماء والكهرباء للمواطنين بحي بوزوف، حيث تمت دعوته إلى تمكين المواطنات والمواطنين من حقوقهم الاجتماعية والسماح لهم بالعيش في ظروف كريمة.

الخميس 9 فبراير - 20:47
مصدر : nadorcity.com.