هل ستنخفض أسعار الطماطم خلال الأيام المقبلة؟

هل ستنخفض أسعار الطماطم خلال الأيام المقبلة؟
أورد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس 09 فبراير الجاري، أن إنتاج الخضروات، خلال السنة الحالية، والتي على رأسها الطماطم، في مستوى جيد.

وأوضح أخنوش، أن الارتفاع الذي تعرفه أسعار الطماطم في الفترة الأخيرة، يتعلق بشكل أساسي بموجة البرد التي تشهدها المملكة مؤخرا.

وسجل المسؤول الحكومي، أنه من المرتقب أن تنخفض أثمنة الطماطم خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك مع عودة درجات الحرارة الدنيا لمستواها الاعتيادي، مبرزا أن ذلك سيساهم في نضج الإنتاج الوطني وتواجده بوفرة في الأسواق المغربية.

وأضاف رئيس الحكومة، أن جاهزية إنتاج دورات جديدة للبصل والبطاطس سينتج عنها تعزيز وفرتها من أجل تغطية حاجيات الاستهلاك وسيكون لها أثر إيجابي على أسعارها.

وفي سياق متصل، أكد أخنوش، على أن أسعار اللحوم الحمراء ستنخفض بدورها، نتيجة الإجراءات التي قامت الحكومة باتخاذها، والتي من ضمنها إلغاء الضريبة على القيمة المضافة ووقف استيفاء الرسوم الجمركية على استيراد الأبقار الموجهة للذبح.

مشيرا، إلى أن الإجراءات المذكورة ستمكن مهنيي القطاع من استيراد مايقارب 30 ألف رأس من الأبقار الموجهة للذبح، قبل حلول شهر رمضان.

وتابع المتحدث، أن استيراد الأبقار، سيساهم في خفض أسعار بيع اللحوم بالتقسيط وفي تخفيف الضغط على القطيع الوطني من الأبقار.

مردفا، أن التدابير والإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، بغاية ضمان تزويد الأسواق الوطنية بالمنتجات الأساسية، بالإضافة إلى استمرارها في دعم أسعار النقل بإمكانها أن تساهم في استقرار أسعار المواد الغذائية.

الخميس 9 فبراير - 17:52
مصدر : nadorcity.com.