محاكمة شرطيين عنفا مغربيات خلال احتفالهن بإنجاز الأسود في سبتة

محاكمة شرطيين عنفا مغربيات خلال احتفالهن بإنجاز الأسود في سبتة
نقلت وسائل إعلام إسبانية، أن المحكمة الابتدائية رقم 5 بمدينة سبتة المحتلة، بدأت في محاكمة عنصرين من أفراد الأمن بالمدينة ذاتها، وذلك على خلفية اعتدائهما بالضرب على سيدات مغربيات مقيمات بالمدينة المحتلة، أثناء خروجهن للاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي حققه الأسود بمونديال قطر لسنة 2022.

واتهم الشرطيين المعنيين، بالشطط في استعمال السلطة، حيث قررت المحكمة إحالتهما على القضاء، بعدما ظهرت نتائج التحقيق الذي تم فتحه قبل شهرين.

وذكرت المصادر، أن النيابة العامة الإسبانية، شددت على ضرورة الحكم على الشرطيين المتابعين بدفع تعويضات للنساء المغربيات.

وأضافت أن، المحكمة قامت باستدعاء ثلاثة عناصر شرطة لهذه المحاكمة، مشيرة إلى أنه تم استداء واحد منهم باعتباره شاهدا على الواقعة.

وحسب ذات المصادر، فإن أفراد الشرطة المتابعين، اعترفوا بتعريضهم امرأتين وفتاة قاصر، للعنف، مبررين ذلك بأن السيدات المذكورات منعن عناصر الشرطة من استكمال إجراءات تحديد هوية رجل كان يوثق تدخلاتهم بواسطة هاتف نقال.

وكان قد تم تداول مقطع فيديو، على مواقع التواصل، يظهر فيه عدد من أفراد الشرطة الإسبانية وهم يعتدون على نساء مغربيات خرجن للاحتفال بفوز المنتخب الوطني المغربي على البرتغال برسم ربع نهائي كأس العام.

وأظهر الفيديو، إقدام الشرطة على ضرب أكثر من أربع نساء بالهراوات والعصي بطريقة عنيفة جدا وهمجية، الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من المغاربة.

يذكر أن الشرطة الإسبانية، كانت قد فتحت تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات هذه الواقعة، مساء السبت 10 دجنبر المنصرم.

الخميس 9 فبراير - 17:52
مصدر : nadorcity.com.