صور.. لوحة جدارية للفنان الناظوري مصطفى الزوفري تزين واجهة متحف محمد السادس

صور.. لوحة جدارية للفنان الناظوري مصطفى الزوفري تزين واجهة  متحف محمد السادس
رسم الفنان الناظوري مصطفى الزوفري لوحة جدارية بعنوان "السمفونية الأفريقية" على إحدى واجهات متحف محمد السادس للفنون الحديثة والمعاصرة بالرباط.

وتم إنجاز هذا العمل بالتعاون مع مؤسسة المتاحف الوطنية، ويأتي في إطار احتفال "الرباط عاصمة الثقافة الأفريقية للعام 2022-2023. واحتفى الزوفري من خلال لوحته الجدارية بإفريقيا، مهد الإنسانية والقارة تعيش فورة فنية كاملة.

كما يحتفل هذا العمل أيضًا بالأحداث المختلفة، المخصصة للفنون الأفريقية، التي يستضيفها متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، وهي "إفريقيا في العاصمة"، و "أضواء إفريقيا"، و"كنوز الإسلام في إفريقيا "، و"من من تمبكتو إلى زنجبار " و" إفريقيا بعيون مصوريها من مالك سيديبي إلى اليوم".

وتجدر الإشارة إلى أن مصطفى الزوفري ولد بالناظور، وبالضبط في ازغنغان، حيث تابع دراسته الابتدائية بازغنغان ثم الثانوية بالناظور و وجدة.

وبعد حصوله على شهادة الباكالوريا التحق بالأكاديمية الملكية للفنون الجميلة ببروكسيل حيث حصل على شهادة الإجازة في الفنون الجميلة و المرئية كما التحق أيضا بالمدرسة العليا للفنون الجميلة و المرئية بمونص.

والزوفري أستاذ الفنون التشكيلية بفدرالية بروكسيل – ولوني ببلجيكا، وقد شارك في عدة معارض جماعية و شخصية بأوروبا و المغرب، كما أنجز عدة جداريات و مجسمات و خاصة على غرار: "شعلة الأمل" تكريما لضحايا الإرهاب بباريس و بروكسيل نونبر 2016.

كما زين الفنان الناظوري إحدى ساحات مدينة وجدة بأحد أعماله، من خلال مجسم بمناسبة تنظيم تظاهرة وجدة عاصمة الثقافة المغربية سنة 2018.

الخميس 9 فبراير - 00:14

مصدر : nadorcity.com.