نشرة إنذارية.. أمطار قوية وثلوج ورياح مرتقبة بالناظور وعدد من المناطق بالمغرب ابتداء من الخميس

نشرة إنذارية.. أمطار قوية وثلوج ورياح مرتقبة بالناظور وعدد من المناطق بالمغرب ابتداء من الخميس
أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تشهد عدد من المناطق بالمملكة، هطول أمطار قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1600 م، وكذا هبات رياح قوية.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار القوية المرتقبة والتساقطات الثلجية المرتقبة ستكون ابتداء من يوم غد الخميس وستستمر إلى غاية يوم الأحد القادم.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب أن تكون هناك هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و95 كلم في الساعة، ابتداء من منتصف نهار يوم غد الخميس إلى غاية الساعة العاشرة من مساء يوم السبت المقبل.

وأبرز نفس المصدر، أن هبات الرياح المتوقعة ستشهدها كل من عمالات وأقاليم تطوان والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وطنجة-أصيلة.

وحسب النشرة الإنذارية ذاتها، فإن نفس الظاهرة الجوية يرتقب أن تكون في الناظور والحوز وأكادير-إيداوتنان وتزنيت واشتوكة -آيت باها وإنزكان -آيت ملول وتارودانت وسيدي إفني وطانطان وكلميم، حيث سيتم تسجيل هبات رياح قوية (من 70 إلى 85 كلم في الساعة)، وذلك ابتداء من الساعة الثالثة من صباح الجمعة إلى غاية السادسة من مساء الأحد.

وأشارت المديرية، إلى أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (من 25 إلى 35 ملم)، ستهم كلا من أوسرد ووادي الذهب، يوم غد الخميس حيث ستكون ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وستستمر إلى غاية العاشرة ليلا.

كما ذكرت، أنه من المرتقب كذلك أن تعرف المرتفعات التي يتجاوز علوها 1600 متر بكل من تارودانت و الحوز وشيشاوة وورزازات وتيزنيت، تساقطات ثلجية تتراوح مقاييسها مابين 05 و 20 سم، وذلك بعد غد الجمعة.

الاربعاء 8 فبراير - 22:44
مصدر : nadorcity.com.