لمناقشة معيقات الاستثمار بالناظور.. فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يستقبل وفدا من المستثمرين

لمناقشة معيقات الاستثمار بالناظور.. فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يستقبل وفدا من المستثمرين
استقبلت النائب البرلمانية عن دائرة الناظور فريدة خينيتي، رفقة النائب البرلماني رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 7 فبراير 2023 بمقر الفريق، وفدا عن رابطة المستثمرين بجهة الشرق - الناظور-.

هؤلاء الذين نقلوا وشرحوا خلال لقائهم مع الفريق، جملة من الإكراهات التي يواجهونها على مستوى إحداث منصة لوجيستية بالعروي بالناظور، خصوصا فيما يتعلق بإمكانية اقتناء البقع الأرضية والتكلف ببناء المستودعات من طرف المستثمرين، بما سيساهم في تحريك الاقتصاد المحلي، وكذا إيجاد فرص الشغل لليد العاملة المحلية.

هذا، وأثار الوفد من جهة أخرى، ما يحدو المستثمرين من رغبة في الاستفادة من بقع أرضية، تتيح لهم إنجاز مشاريعهم الاستثمارية، بالمنطقة الصناعية بسلوان – الناظور medz.

وقد أعرب كل من رشيد حموني رئيس الفريق، والسيدة النائبة فريدة خنيتي عضو الفريق للوفد الضيف، على أن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سيقوم بدراسة ملف المعنيين بالأمر، وسيتخذ المتعين بشأنه، من خلال الترافع بكل ما تسمح به آليات العمل البرلماني المعمول بها، من أجل إيجاد الحلول والمخارج المناسبة له.

ويظل العائق الأول الذي يحبط المستثمر في الناظور هو العقار، حتى مع اقتراب انتهاء أشغال الميناء المتوسطي لإقليم الناظور.

وحين الحديث عن العقار، فالعقار الصناعي أبرزه.

وفي سياق متصل، فقد سبق وأن أعطت الحكومة الإذن لشركة الناظور غرب المتوسط لإحداث شركة تابعة لتطوير منطقة لوجستيكية وصناعية على خليج “بيطويا”، (منطقة إيبطويا)، وذلك بهدف إحداث تنمية مندمجة للجهة الشرقية وتقليص للفوارق التي تعرفها التنمية المجالية للمغرب.

الثلاثاء 7 فبراير - 23:43

مصدر : nadorcity.com.