إحداث خلية أزمة لتتبع وضعية المغاربة بتركيا وسوريا جراء الزلزال

إحداث خلية أزمة لتتبع وضعية المغاربة بتركيا وسوريا جراء الزلزال
أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يومه الإثنين، أنها أنشأت خلية أزمة من أجل تتبع وضعية أفراد الجالية المغربية المقيمين بتركيا وسوريا بعد الزلزال القوي الذي شهدته الدولتين.

وذكرت وزارة الخارجية المغربية في تغريدة على توتير، أن سفارتا المملكة بكل من أنقرة التركية وبدمشق السورية، قامتا بإنشاء خلية أزمة.

كما أشارت الوزارة ذاتها، إلى أنه تم وضع أرقام هاتفية في خدمة أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بتركيا وسوريا، بغاية التواصل والاستفسار.

وحسب بيانات تم نشرها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فإن حصيلة القتلى، ارتفعت إلى 912 قتيلا و5385 جريحا تقريبا.

ولفت الرئيس التركي، إلى أن السلطات التركية قامت برفع تقديراتها بخصوص قوة الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا إلى 7,7 درجات على مقياس ريشتر مقارنة بـ7,4 الأولية.

من جهتها، أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية، نقلا عن معاون وزير الصحة أحمد ضميرية، أن الحصيلة الجديدة لعدد القتلى اللذين لقوا حتفهم جراء الزلزال الذي ضرب سوريا اليوم الإثنين والذي كان مصدره تركيا، بلغ 326 شخصا.

وتابع نفس المصدر، أنه تمت إصابة 1042 شخصا، مبرزا أن السلطات السورية تقوم بالإعلان عن عدد الضحايا بشكل متتابع، وأن عمليات البحث عن أشخاص ناجين تحت الأنقاض، لاتزال متواصلة.

الثلاثاء 7 فبراير - 11:50
مصدر : nadorcity.com.