أساتذة إعدادية الحسني يرفضون رجوع مدير سابق لتسيير المؤسسة

أساتذة إعدادية الحسني يرفضون رجوع مدير سابق لتسيير المؤسسة
أعرب أساتذة الثانوية الإعدادية الحسني بالناظور، عن رفضهم القاطع لرجوع المدير السابق للمؤسسة للقيام بتدبير وتسيير أمورها.

وقالت الأطر التربوية للمؤسسة، في بيان يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، "إنها تفاجأت بعودة المدير السابق للمؤسسة بعد غياب دام لنحو ثلاثة أشهر".

وتابع المصدر ذاته، أن المؤسسة التعليمية المذكورة، كانت قد عرفت مرحلة انتقالية بعدما تم تكليف مدير جديد تولى تسييرها، مبرزا أن وضع الثانوية الإعدادية خلال هذه الفترة طبعه نوع من الاستقرار والعمل الجماعي التشاركي الذي يقوم على الاحترام المتبادل والتعاون، الأمر الذي وفر بيئة مناسبة جعلت الكل يؤدي مهامه على أكمل وجه.

وأورد البيان، أنه خلافا للفترة التي تولى فيها المدير الجديد مهمة تدبير الإعدادية، فإن الوضع أثناء تسييرها من قبل المدير السابق كان يتسم بالعشوائية والانفرادية في تدبير الشأن الداخلي للمؤسسة والشطط في استعمال السلطة، أدى إلى خلق جو من التشنج والتوتر بين مكونات الأسرة التعليمية داخل المؤسسة، حسب تعبير البيان.

وشجبت الأطر التربوية بالمؤسسة ذاتها، جميع الممارسات التي وصفتها باللامسؤولة، واعتبرتها غير تربوية، والتي سبق، وفقا لما جاء به أساتذة الثانوية الإعدادية المعنية في بيانهم، سبق للمدير السابق أن أقدم عليها.

كما أكد نفس المصدر، على أن الأطر التربوية المشتغلة بالمؤسسة، كانت قد طالبت مدير المؤسسة المعني، بتقديم توضيحات بشأن ما يراه المصدر خروقات متكررة، وأنه قدم كذلك مجموعة من التظلمات للمديرية الإقليمية، إلا أنه لم يصدر عنها أي توضيح في هذا الخصوص، يضيف المصدر.

وأدان أساتذة الثانوية الإعدادية الحسني، الشكايات التي يرونها شكايات كيدية، والتي يؤكدون على أنها صادرة عن المعني بالأمر، وأنها مبنية على وشايات كاذبة.

وحسب ذات البيان، فإن الأطر التربوية بالمؤسسة المعنية، تعتزم خوض أشكال احتجاجية تصعيدية في أقرب الآجال، في حال عدم تفاعل الجهات الوصية مع هذا الملف.

وحمل المصدر، المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في استمرارها في تجاهل مطالبهم بخصوص هذا الملف.

الثلاثاء 7 فبراير - 11:50
مصدر : nadorcity.com.