بداية توافد العاملات الموسميات على حقول الفراولة الإسبانية

بداية توافد العاملات الموسميات على حقول الفراولة الإسبانية
وصلت الدفعة الأولى من العاملات الموسميات إلى هويلفا بإسبانيا للمشاركة في موسم قطف الفراولة والفاكهة الحمراء. وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان سابقا عن زيادة قدرها 5000 عاملة إضافية عما كان عليه الأمر في السابق.

ومن المتوقع في الفترة من فبراير إلى مارس، أن يبدأ وصول العاملات الموسميات من المغرب إلى هويلفا. وحسب تقارير إعلامية، فإن أكثر من 3700 عاملة موجودة حاليا بالفعل في اسبانيا.

هذا ومن المتوقع أن تكمل حوالي 670 عاملة أخرى قريبا "المرحلة الأولى من التعاقدات المتفق عليها بين المسؤولين المغاربة ونظراءهم الإسبان".

وتبدأ المرحلة الثانية في 7 فبراير مع ارتقاب وصول 3402 عاملة، وفقًا للسلطات الإسبانية، والتي أعلنت عن إصدار 1911 تأشيرة، وفقًا لتقارير Huelva Informacion.

في هذه الحملة، تعطى الأولوية للعاملات اللائي لديهن سنوات من الخبرة في هذا القطاع. وتمكنت الجهات الفاعلة المشاركة في التجنيد منذ دجنبر 2022 من اختيار ما يقرب من 5000 جامعة موسمية للفراولة والفواكه الحمراء والحمضيات في مراكش والقنيطرة وفاس ومناطق أخرى.

وفيما يتعلق بالحماية الاجتماعية للعاملات، ناشد اتحاد حقوق المرأة الإسبانية الحكومة احترام حقوق العمال الموسميين، سواء أكانوا من المغرب أو من أمريكا اللاتينية.

ويعتزم الاتحاد العمل من أجل تحسين دخل هؤلاء العمال واستقلالهم المالي واندماجهم الاقتصادي والاجتماعي واحترام كرامتهم وحقوقهم دون تمييز في جميع مراحل عملية التوظيف.

الاثنين 6 فبراير - 23:17
مصدر : nadorcity.com.