منهم رومان سايس وبلهندة.. هذا مصير مغاربة الدوري التركي بعد الزلزال المدمر

منهم رومان سايس وبلهندة.. هذا مصير مغاربة الدوري التركي بعد الزلزال المدمر
لن يستطيع المحترفون المغاربة في دوريات كرة القدم بتركيا، أن يخوضوا المباريات مع أنديتهم بعدما تقرر تأجيل فعاليات الدوري المحلي إثر الزلزال الذي ضرب عددا من مدن بتركيا اليوم الإثنين سادس فبراير الجاري، مخلفا سقوط ضحايا بالآلآف.

هذا، ويمارس في الدوري التركي بعض اللاعبين المغاربة أبرزهم كل من يونس بلهندة، أيوب الكعبي، رومان سايس، أيوب عبيد، ومنتصر الحتيمي، في أندية شتى.

وأفر الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم الإثنين مع الحدود السورية عن أعداد كبيرة من الوفيات والإصابات، ما جعل العالم يتضامن مع تركيا وسوريا إثر هذه الكارثة الطبيعية.

يذكر أن أيوب الكعبي لاعب المنتخب الوطني سابقا وهاتاي سبور التركي، سبق وطمأن المغاربة بكونه بخير وعلى خير بعد هذه الفاجعة، رغم وجود عدد من زملائه في الفريق تحت الأنقاض.

من جهتها، دعت سفارة المملكة المغربية بأنقرة المتصلين الذين يبحثون عن عائلاتهم الى موافاتها بالمعلومات الخاصة بهم، وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب، فجر اليوم الاثنين، عددا من الولايات في الجنوب التركي.

وأشارت السفارة، في بلاغ لها، إلى أنه يجب موافاتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر تطبيق الواتساب باسم المتصل ورقم هاتفه، واسم المبحوث عنه ورقم هاتفه والمدينة التي يقيم بها، وكذا صورة عن البطاقة الوطنية وجواز السفر للمعني بالأمر في حال تواجدها.

وأوضح المصدر أن هذه المعلومات ستمكن خلية الأزمة التابعة للسفارة من التواصل مع السلطات التركية بهذا الخصوص.

الاثنين 6 فبراير - 23:17
مصدر : nadorcity.com.