باحث هولندي توقع زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه

باحث هولندي توقع زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه
توقع باحث هولندي بدقة الزلزال الذي وقع اليوم الاثنين 6 فبراير الجاري في تركيا وسوريا، وذلك قبل ثلاثة أيام من وقوعه.

وفي تغريدة له نشرها يوم الجمعة، قال الباحث في هيئة المسح الهندسي للنظام الشمسي (SSGEOS) في هولندا فرانك هوجربيتس: "عاجلاً أم آجلاً سيكون هناك زلزال بقوة 7.5 على مقياس ريختر تقريبًا في هذه المنطقة (جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان).

وجاءت تغريدة هوجربتس قبل ثلاثة أيام بالضبط من وقوع الكارثة الطبيعية في تركيا وسوريا بقوة بلغت 7.8 درجة، والتي وصلت ارتداداتها إلى دول أخرى مجاورة على غرار شمال العراق ولبنان.

Sooner or later there will be a ~M 7.5 #earthquake in this region (South-Central Turkey, Jordan, Syria, Lebanon). #deprem pic.twitter.com/6CcSnjJmCV— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) February 3, 2023

وفي أعقاب الزلزال المدمر، انتشر التوقع على نطاق واسع حيث عبر مستخدمو الإنترنت عن صدمتهم بشأن دقته بشأن الكارثة الطبيعية التي أودت بحياة المئات، ودمرت بنية تحتية كبيرة في جنوب شرق تركيا وسوريا.

وشارك الخبير تغريدة أخرى، قائلاً "ترقبوا نشاطًا زلزاليًا إضافيًا قويًا في وسط تركيا والمناطق المجاورة. عادة ما تستمر الهزات الارتدادية لفترة من الوقت بعد وقوع زلزال كبير.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إنه بعد ساعات من الزلزال الذي وقع في الصباح الباكر وأودى بحياة الآلاف، ضرب زلزال آخر جنوب شرق تركيا في الساعة 1:24 مساءً بالتوقيت المحلي بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر.

كما أفادت وسائل إعلام رسمية سورية أن زلزالا ضرب العاصمة السورية دمشق يوم الاثنين.

وأفادت وسائل إعلام رسمية أن سكان محافظتي دهوك والموصل والعاصمة الكردية أربيل شعروا بهزة خفيفة في أعقاب الزلزال الذي ضرب سوريا.

الاثنين 6 فبراير - 23:43
مصدر : nadorcity.com.