مجلس مدينة برشلونة يقرر التكفل بشاب مغربي يعاني من السرطان

مجلس مدينة برشلونة يقرر التكفل بشاب مغربي  يعاني من السرطان
قرر مجلس مدينة برشلونة، التكفل بتوفير إقامة للشاب المغربي ياسين اليعقوبي الذي يعاني من سرطان القولون والمشرد منذ شهور، في أحد الفنادق بالمدينة، في انتظار العثور على إقامة، أكثر استقرارًا في الأسابيع المقبلة.

وتعليقا على الأمر، قال ياسين لصحيفة "الدياريو" الإسبانية عبر الهاتف: "إنها أخبار جيدة، لكن المهم هو معرفة ما إذا كانوا سيعرضون علي شقة يوم الاثنين أستطيع أن أعيش فيها وأتابع علاجي".

وكان الشاب المغربي البالغ من العمر 37 عامًا، والذي يعاني من سرطان القولون، كان لا يزال أمام مركز الطوارئ الاجتماعية في برشلونة (CUESB) حين تم إبلاغه بقرار مجلس مدينة برشلونة بتوفير الإقامة.

وأعلنت مستشارة العمل الاجتماعي، سونيا فويرتس، عن اجتماع يوم الاثنين مع ضباط من خدمة الاهتمام بالمهاجرين واللاجئين (SAIER) "لوضع تقييم تفصيلي لما يحتاجه ياسين وأين يمكن إيواءه.

وأكدت المستشارة أن المجلس البلدي لا يملك الموارد والوسائل لـ "توفير استجابة شاملة" لهذه الأنواع من الحالات. وأعربت عن أسفها لأن الخدمات الاجتماعية ليست مستعدة لاستقبال المشردين المصابين بالسرطان".

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب ياسين كان قد وصل إلى إسبانيا قادما من تطوان قبل تسعة أشهر، قبل أن يكتشف بعد إصابته بوعكة صحية انه يعاني من السرطان، وهو ما عقد وضعه.

وكان ياسين في البداية يعيش مع أخته، لكنها طلبت منه لاحقًا المغادرة ليظل بدون مأوى. وبعد ذلك، بدأ يشعر بآلام في المعدة أدت به إلى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية لتبدأ المعاناة.

الاثنين 6 فبراير - 11:50
مصدر : nadorcity.com.