عكس المتداول.. لن يعلن عن الدولة المضيفة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في 10 فبراير

عكس المتداول.. لن يعلن عن الدولة المضيفة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في 10 فبراير
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، لن يتم تحديد البلد المضيف لكأس الأمم الأفريقية 2025 في 10 فبراير كما أعلن في البداية. مؤكدا أن هذا الامر سيتم وفق المعايير المطلوبة لتنظيم مثل هذا النوع من المنافسات.

وجاء هذا الإعلان الجديد على لسان رئيس الكاف "باتريس موتسيبي"، الذي أكد أن: "الهيئة الإفريقية لكرة القدم لم تحدد بعد موعد إعلان الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025، لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يريد اتخاذ القرار الصحيح".

وأضاف: "سيتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل معرفة هوية الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025".

وتجدر الإشارة إلى أنه أعلن في السابق عن تاريخ 10 فبراير من أجل الإعلان عن الفائز بالتنظيم، وبعد التأجيل سيتم إطالة فترة التشويق. وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) أن المغرب وزامبيا والثنائي نيجيريا وبنين والجزائر قد قدموا طلباتهم لاستضافة هذا الحدث.

وقبل اختيار الدولة أو البلدان التي ستستضيف هذه المسابقة، فضلت CAF منح نفسها مزيدًا من الوقت للتفكير لاتخاذ قرارها في مناخ من الشفافية، وفقًا لرئيسها باتريس موتسيبي.

ولم تحدد الهيئة الإفريقية لكرة القدم بعد موعد إعلان الدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025، لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يريد اتخاذ القرار الصحيح دون أي تسرع ووفقًا للمعايير المطلوبة من حيث تنظيم هذا النوع من المسابقات.

وقال "موتسيبي"، سنقوم بتعيين البلد المضيف من خلال عملية أخلاقية تتمتع بالاستقلالية التامة والمصداقية. لكنني أضمن لكم أن هذه العملية ستكون حاسمة. كما شدد خلال مؤتمر صحفي على انه: "يجب أن يتم التركيز على كيفية استخدام كرة القدم لتوحيد إفريقيا".

واعتبر مراقبون أن هذه الجملة قد تكون حاسمة في الاختيار النهائي للدولة التي ستستضيف كأس الأمم الأفريقية 2025، خصوصا بعدما حدث في الجزائر من استغلال لـ "الشان" لتمرير رسائل سياسية، وحرمان المغرب من المشاركة بسبب غلق الاجواء.

الاحد 5 فبراير - 20:31
مصدر : nadorcity.com.