مغربي يعاني من مرض السرطان بدون مأوى في اسبانيا

مغربي يعاني من مرض السرطان بدون مأوى في اسبانيا
يعاني ياسين اليعقوبي، وهو مهاجر مغربي يبلغ من العمر 37 عامًا من مرض سرطان القولون، وظل بلا مأوى في كنيسة "سانتا آنا" في مدينة برشلونة منذ شهور، لتزداد معاناته.

ووصل ياسين إلى إسبانيا قبل تسعة أشهر قادما من تطوان، ويعيش في الشوارع ويخضع للعلاج الكيميائي لسرطان القولون. وقال لصحيفة "إل داريو"، "جئت إلى هنا لأن صديقًا أخبرني أنه في سانتا آنا يمكنهم مساعدتي وإعطائي شيئًا لأكله".

وتقول تيريزا، وهي المرأة التي استقبلته عندما وصل إلى مأوى المشردين هذا، أنها صدمت جدًا عندما علمت أنه يعالج من سرطان القولون مثلها. في حين أنها هي المنزل وهو في الشارع. وتضيف: "بدا الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لي".

ويعيش الشاب ياسين في ظروف صعبة، حيث إنه يقضي الليالي تحت السلم، في غرفة التخزين، ولا يتوفر على كهرباء أو مياه جارية، ويضاف إلى ذلك آلام المرض، خاصة عندما يخرج من حصة العلاج الكيميائي، ما يتسبب له في ألم في اليد، والتهاب الحلق الشديد عندما يشرب شيئًا باردًا، ويصبح ضعيف وينام طوال اليوم.

وتم تشخيص إصابته بسرطان القولون في نونبر 2021، حيث بدأ يشعر بتوعك بعد وقت قصير من وصوله إلى برشلونة. يقول ياسين: "كنت أنوي القدوم إلى العمل لكسب لقمة العيش. ووجدت عملًا لأول مرة في مطعم في "كاستل ديفيلس"، وكان يقيم مع أخته. لكن لأسباب لم يرغب في الحديث عنها، طلبت منه الأخت المغادرة. في أعقاب ذلك، بدأ يشعر بآلام في المعدة، لدرجة أنه خضع لعملية جراحية.

ومنذ ذلك الحين، يرتدي دائمًا كيسًا بلاستيكيًا صغيرًا في أعلى البطن لقضاء الحاجة. ويقول ياسين أن الأمر معقد حتى لو كان المرأ في منزل. لأنه يتعين تنظيف الكيس وإيلاء اهتمام كبير له.

الاحد 5 فبراير - 13:40
مصدر : nadorcity.com.